سياسية

الجبهة الوطنية التقدمية تلمح لجهات عميلة بانفجار دمشق

دانت القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية في سوريا الانفجار الذي وقع السبت في دمشق. معتبرة اياه “عملا ارهابيا جبانا”. كما اوردت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” الاحد.
وجاء في بيان اصدرته القيادة المركزية الاحد "اقدمت ايد اثمة غادرة صبيحة يوم السبت الواقع في السابع والعشرين من شهر ايلول/سبتمبر على عمل ارهابي جبان وجريمة بشعة ادت الى اغتيال عدد من المواطنين الابرياء واصابة عدد اخر بجروح منهم اطفال وشيوخ ورجال كانوا في طريقهم الى اعمالهم ومصالحهم".
ودانت القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية التي تضم ائتلاف احزاب بقيادة حزب البعث "الجريمة الجهات التي تقف" خلفها مجددة "العزم على مواصلة العمل لاستئصال بؤرة الارهاب والارهابيين".
واضاف البيان في تلميح الى جهات عميلة ان "اولئك المجرمين فقدوا احساسهم بالمشاعر الانسانية وتعطلت لديهم رابطة الاخاء الوطني والانتماء القومي وباعوا انفسهم للشيطان ولمن اشتراهم من اعداء الامة فاستحقوا غضب الشعب".
واكدت "تصميم الجماهير على ملاحقتهم ومحاسبتهم وانزال اقصى العقوبات بهم والسير قدما في طريق اجتثاث الارهاب".
واضافت القيادة المركزية للجبهة ان هذه "الجريمة النكراء لن تزيد شعبنا الا اصرارا على التمسك بخياراته الوطنية والقومية والتفافا حول القيادة الشجاعة للسيد الرئيس بشار الاسد".
اعتبر وزير الخارجية السوري وليد المعلم كان السبت من نيويورك ان العمل "ارهابي اجرامي (…) جرى في منطقة مكتظة بالسكان". واضاف "مثل هذه الاعمال الارهابية اصبح اكثر انتشارا ويصيب كل دول العالم".
ووصف وزير الداخلية السوري اللواء بسام عبد المجيد السبت انفجار السيارة المفخخة ب"العملية الارهابية" من دون اتهام جهة معينة به.
وكان قتل 17 شخصا واصيب 14 اخرون بجروح في اعتداء نفذ بواسطة سيارة مفخخة صباح السبت في دمشق.

بواسطة
يوراميوم
المصدر
قناة المنار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى