سياسية

هـنيــة: غـزة تدافـع عـن حقهـا فـي الحيـاة وعـن تاريخهـا ومستقبلهـا

طالب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية بتعزيز الوحدة الفلسطينية وتنسيق المواقف والعمل السياسي المشترك لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع فوراً.
ودعا هنية في بيان صحفي أمس الأشقاء العرب إلى اخذ زمام المبادرة لوقف الإعدام الجماعي جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأعرب هنية عن أسفه لقيام الدول العربية والإسلامية بإحالة قضية قطاع غزة لمجلس الأمن وهم يعرفون مسبقاً أنه محكوم بإرادة القوى الكبرى وفي مقدمتها الإدارة الأميركية التي شرعت القتل وسفك الدماء في فلسطين ولبنان والعراق وأفغانستان والصومال.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يتلقى في كل دقيقة الموت بصدوره العارية بينما يراقب أحرار العالم هذه المجازر وهذا الاستخفاف بكل قيم الحياة وأضاف أن التباطؤ الملحوظ في انعقاد مجلس الأمن يدلل على أن أطرافاً دولية تسعى إلى منح الإحتلال الاسرائيلي المزيد من الوقت لارتكاب المزيد من المجازر ضد الشعب الفلسطيني.

وقال إن غزة اليوم تدافع بلحمها الحي من قياداتها وعلمائها ورجالاتها وأطفالها ونسائها وشجرها وحجرها عن حقها في الحياة وعن تاريخها وحاضرها ومستقبلها كما تدافع عن الأرض الفلسطينية المسلوبة والقدس الأسيرة وحق عودة ملايين المشردين واللاجئين وأكد ثقته بحتمية النصر واندحار هذا العدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى