شباب وتعليم

الغرفةالفتية الدولية تختتم فعاليات مشروع لنحافظ على موارد سورية‏

توجت الغرفة الفتية الدولية في دمشق جميع الجهود المبذولة على مدار هذا العام ضمن فعاليات مشروع لنحافظ على موارد سورية ( Save for Syria ) بحفل ختامي أقامته الغرفة مساء يوم الأربعاء الواقع في 15 من كانون الأول 2010 بفندق أمية ..

واستعرضت خلال الحفل مديرة المشروع ليندا كنعان المراحل التي مر بها المشروع والفعاليات التي تم تنظيمها خلال العام، شارحةً أهداف المشروع المتمثلة بالتوجه إلى بعض الشركات والمؤسسات الخدمية في دمشق بهدف توعيتها بأهمية البيئة وتجنب مخاطر التلوث البيئية وابتكار أفكار جديدة لترشيد استخدام الموارد الطبيعية والحد من هدرها..

كما نوهت إلى نجاح فعالية يوم البيئة التي تم تنظيمها بمبادرة من فريق المشروع بيوم البيئة العالمي في كل من مجمع الشام سيتي سنتر والدامسكينو و التاون سنتر لتوعية المواطنين بأضرار أكياس النايلون على المدى البعيد وتوزيع أكياس قماشية عوضاً عنها، وقد حصل هذا المشروع على جائزة أفضل مشروع بيئي في كل من المؤتمر الوطني الذي عقدته الغرفة الفتية الدولية في سورية من21 لغاية 23 من تشرين الأول 2010 ، والمؤتمر العالمي للغرفة الفتية الدولية والذي عُقد هذه السنة في مدينة أوساكا اليابانية بتاريخ 2 تشرين الثاني 2010..
 
بالإضافة إلى نجاح الفعالية البيئية التي تمت بيوم البيئة العربي والتي استهدفت توعية الأطفال لأهمية الحد من هدر المياه بواسطة كتيبات بيئية تحوي هذه الفكرة , ثم قدمت شركة Petro Canada و شركة DHL وشركة السورية للتأمين UIC عرض للفوائد التي حصلت عليها من مشاركتها في هذا المشروع وقدمت النصائح البيئية التي تقوم بتطبيقها بشركاتها..
 
تلا ذلك تكريم راعي المشروع برنامج المنح الصغيرة التابع "لمرفق البيئة" GEF وتكريم أعضاء الفريق، وذلك لشكرهم على جهودهم والتزامهم بأداء مهامهم على أكمل وجه وبفعالية كبيرة. يذكر أن الغرفة الفتية الدولية هي اتحاد عالمي للقياديين ورواد الأعمال الشباب بين عمر 18- 40 سنة، وقد تأسست في سورية عام 2004 في دمشق تحت رعاية غرفة التجارة الدولية في سورية، يفوق عدد أعضائها اليوم ( 600) عضو، وتتواجد غرفها في دمشق، حلب، حمص، اللاذقية.

بواسطة
منار بكتمر
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى