شباب وتعليم

التربية: صرف المكافآت المالية للطلبة الأوائل

طلبت وزارة التربية من مديرياتها صرف المكافآت المالية للطلبة الأوائل في الامتحانات العامة وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم (23) لعام 1971 وتعديلاته مع مراعاة أن يستفيد منها جميع الطلاب الأوائل في الشهادات العامة ومقدارها 3000 ليرة سورية شهريا
بدءا من دورة 2009.

وأوضحت الوزارة في تعميم لها أن الطلاب الأوائل في شهادة التعليم الاساسي يحصلون على المكافاة الشهرية المنصوص عليها اعتبارا من أول الشهر الذي يلي تاريخ إعلان نجاحهم حتى انتهاء دراستهم الثانوية ويستمرون في تقاضيها إذا كانوا من الأوائل في الشهادة الثانوية ويجوز لهم الجمع بين المكافأتين الماليتين من المكآفات المالية المنصوص عنها في المرسوم بدءا من دورة 2009 .

ويمنح الطلاب الأوائل في الشهادات الثانوية بفروعها وفق التعميم المكافأة الشهرية المنصوص عنها اعتبارا من أول الشهر الذي يلي تاريخ اعلان نجاحهم ويستمرون في تقاضيها حتى نهاية دراستهم الجامعية او في المعاهد العالية والمتوسطة أو ما يعادلها.

ويستفيد من المكافأة المالية الطالب الناجح للمرة الأولى فقط ولا يجوز صرفها للمتقدمين بصفة ناجح ويعيد في حين يتقاضى المكافأة جميع طلاب الدرجة الاخيرة في تسلسل الأوائل.

ويتقاضى الأوائل على القطر المكافأة المالية المخصصة لهم ولا يتقاضون المكافأة المالية المخصصة للأوائل على المحافظة إذا وردت أسماؤهم ضمن الأوائل على المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى