اقتصاديات

المالية: تشميل 350340 عاملا في مشروع التأمين الصحي عام 2010

أعلن وزير المالية الدكتور محمد الحسين رئيس مجلس ادارة هيئة الإشراف على التأمين أن عدد العاملين الذين تم تشميلهم في مشروع التأمين الصحي منذ انطلاقة المشروع في بداية نيسان الماضي وحتى الان 350340 عاملا من 38 من الوزارات والهيئات والإدارات العامة.
وقال وزير المالية في تصريح لسانا ان الوزارات التي تم تشميلها بالتأمين الصحي هي وزارات المالية والتربية والاسكان والتعمير والكهرباء والسياحة والتعليم العالي والادارة المحلية والبيئة والشؤون الاجتماعية والعمل والثقافة والنفط والصناعة والمغتربين والاعلام والجهاز المركزي للرقابة المالية ومجلس الدولة اضافة إلى عدد من الهيئات والجهات العامة الأخرى.

وأضاف الدكتور الحسين سنستمر خلال عام 2011 في تشميل عدد من الوزارات والجهات العامة بمشروع التأمين الصحي وقد حددنا بداية كل شهر لاعتبارات مالية ومحاسبية.

وأوضح الدكتور الحسين ان هناك 6 جهات عامة أخرى يبلغ عدد العاملين فيها حوالي عشرة الاف عامل ستدخل في التشميل خلال 1-1-2011 وهناك خمس جهات حصلت على الموافقات اللازمة وعدد العاملين فيها 11308 عمال حيث تقوم بتحضير معلومات العاملين لديها اضافة الى حصول عشر جهات على موافقة وزير المالية وينبغي عليه الحصول على موافقة رئيس مجلس الوزراء وبعده تبدأ تحضير ملفاتها.

ولفت الوزير الحسين إلى إن مشروع التأمين الصحي بدأ اولى محطاته في الادارة المركزية بوزارة المالية الا ان وزارة التربية ومديرياتها في المحافظات سجلت اعلى عدد من العاملين المشملين بالمشروع حيث وصل إلى 308608 عمال.

وأكد وزير المالية انه على الرغم من ظهور بعض المشكلات في بداية تطبيق مشروع التامين الصحي للعاملين في الدولة إلا أن وزارة المالية وهيئة الاشراف على التامين والمؤسسة العامة للتأمين قامت بتذليل هذه الصعوبات واعدا بان هذه المشكلات والعقبات لن تستمر لان المشروع يجب ان يمضي قدما لتحقيق أهدافه.

يشار إلى أن الخزينة العامة للدولة تتحمل 5ر62 بالمئة من قسط التأمين الصحي للعامل وهو 8 الاف ليرة سنويا بينما يدفع العامل 250 ليرة شهريا من راتبه الشهري وبمقدار يصل إلى ثلاثة الاف ليرة سنويا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لماذ لايتم تشميل وزارة الري وباقي الوزارات علما اننا اصبحنا في اواخر الشهر الخامس من عام 2011

زر الذهاب إلى الأعلى