اقتصاديات

برلين تحمل واشنطن مسؤولية الأزمة المالية العالمية

أكد بير شتاينبروك وزير المالية الألماني أن الولايات المتحدة ستفقد مكانتها كقوة عظمى في النظام المالي العالمي داعيا واشنطن إلى العمل مع شركائها للاتفاق على قواعد عالمية أقوى لتنظيم الأسواق.
وقال شتاينبروك في كلمة أمام مجلس النواب الألماني إن الولايات المتحدة ستفقد مكانتها كقوة عظمى في النظام المالي العالمي وإن النظام المالي العالمي سيصبح متعدد الأقطاب بشكل أكبر مشيرا إلى أن الأزمة المالية ستترك آثارا عميقة وأن العالم لن يعود أبدا إلى ما كان عليه قبل الأزمة.

وحمل وزير المالية الألماني الولايات المتحدة مسؤولية الأزمة المالية العالمية الراهنة.

وقدم شتاينبروك ثمانية اقتراحات لمواجهة الأزمة من بينها فرض حظر على عمليات البيع على المكشوف بغرض المضاربة وزيادة رأس المال الالزامي للبنوك للحد من مخاطر الائتمان.

وألقى شتاينبروك باللوم في الأزمة بالكامل على عاتق الولايات المتحدة وما وصفه بحملة انغلوساكسونية لتحقيق أرباح كبيرة ومكافات هائلة للمصرفيين وكبار مديري الشركات.

وأوضح شتاينبروك أن العاملين في البنوك الاستثمارية والساسة في نيويورك وواشنطن ولندن لم يكونوا مستعدين للتخلي عن كل هذا مؤكدا أن وول ستريت لن تعود أبدا إلى ما كانت عليه

بواسطة
محمد العبدان
المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. من خلال تصريح وزير المالية الالماني ان الولايات المتحدة هي المسؤلة عن الازمة الماليةمن خلال المضاربة وزيادة راس المال الازامي وهذالفساد والله اعلم بسب النظتم الربوي يمحق الله الربا ويربي الصدقت

زر الذهاب إلى الأعلى