أخبار الرياضة

الوثبة ينتزع الصدارة من الجيش والكرامة يفوز على الوحدة في دوري المحترفين لكرة القدم

تصدر الوثبة جدول ترتيب دوري المحترفين لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الجيش بهدفين لهدف واحد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب العباسيين بدمشق ضمن المرحلة السادسة من البطولة.
ومع بداية المباراة أتيحت للجيش فرصة التقدم بالنتيجة عندما اخترق محترفه الاردني احمد هايل دفاعات الوثبة وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء فارتدت من القائم الايمن وعادت اليه فسددها من جديد وارتطمت بالحارس وعادت لماهر السيد الذي أهدر الكرة بعد ان اصطدمت بالحارس وخرجت الى ضربة ركنية للجيش.

وأثمر ضغط الجيش على مرمى الوثبة عن تسجيله الهدف الاول في الدقيقة 14 بعد ان وصلت الكرة الى الهايل الذي وجد نفسه منفردا مع حارس الوثبة فتمكن من مراوغته ووضع الكرة في الشباك الخالية معلنا تقدم الجيش بهدف دون مقابل .

ولم يتأخر رد الوثبة كثيرا إذ تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 20 عندما مرر محترفه البرازيلي جاجا كرة راسية جميلة إلى إياد مندو الذي لم يتوان عن إيداع الكرة في شباك الجيش لينتهي النصف الاول من المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما .

ومع بداية الشوط الثاني حاول الجيش التقدم من جديد عبر تسديدة قوية من معتز كيلوني لكن التقدم جاء من الوثبة عندما استغل لاعبه وائل الرفاعي ارتباك مدافعي الجيش ليستحوذ على الكرة ويسددها على يمين حارسهم معلنا تقدم الوثبة بهدفين لهدف.

ثم ادرك الجيش حراجة موقفه فحاول التعديل لكن كراته افتقدت إلى الدقة والتركيز بالمقابل اعتمد الوثبة على الكرات المرتدة التي كاد الرفاعي يعزز تقدم فريقه من إحداها لكن تسديدته علت العارضة بقليل لتنتهي المباراة بتقدم الوثبة بهدفين مقابل هدف وبهذا الفوز تصدر الوثبة جدول الترتيب برصيد 11 نقطة بينما تجمد رصيد الجيش عند النقطة العاشرة.

كما فاز الكرامة على ضيفه الوحدة بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب خالد بن الوليد في حمص.

ومع بداية المباراة تمكن الكرامة من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثانية منها عندما سدد فهد عودة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الوحدة عن يمين الحارس عدنان الحافظ.

ورغم تقدم الكرامة إلا أنه واصل ضغطه على مرمى الخصم وبالمقابل اعتمد الوحدة على الهجمات المرتدة التي كاد يدرك محترفه العراقي علي صلاح من احداها هدف التعديل براسية جميلة تمكن حارس الكرامة مصعب بلحوس من السيطرة عليها.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق طرد حكم المباراة لاعب الوحدة السنغالي سي شيخ بعد ضربه المتعمد لاحد لاعبي الكرامة ليكمل الوحدة المباراة بعشرة لاعبين.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الكرامة هجماته و أهدر محترفه السنغالي ماكيتي ديوب فرصة التعزيز بعد أن مرر له عبد الرزاق الحسين كرة جميلة لكن راسيته افتقدت للقوة الكافية ليتمكن الحافظ من السيطرة عليها .

وفي الدقيقة 57 اتيحت للكرامة فرصة تعزيز تقدمه عندما مرر ديوب كرة جميلة لمحمد الحموي الذي انفرد مع حارس الوحدة لكنه سدد الكرة من فوق المرمى رد عليها الوحدة بتسديدة قوية من علي صلاح علت العارضة بقليل.

وأثمرت الهجمات المكثفة للكرامة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 80 عبر السنغالي ديوب وبعد الهدف نشط مهاجمو الوحدة واستطاع لاعبه عبد الحكيم اليوسف ان يسجل هدف تقليص الفارق بتسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن بلحوس من صدها في اللحظات الاخيرة من المباراة التي انتهت بتقدم الكرامة بهدفين لهدف.

وبهذا الفوز رفع الكرامة رصيده الى عشر نقاط في المركز الخامس بينما بقي رصيد الوحدة عند النقطة التاسعة في المركز السادس.

وفي بقية المباريات حقق الاتحاد فوزا صعبا على ضيفه الجزيرة بهدفين مقابل هدف واحد في حلب سجل للاتحاد تامر الرشيد في الدقيقة 19 وعمر حميدي في الدقيقة 85 بينما سجل للجزيرة وليد همو في الدقيقة 77 وبفوزه على الجزيرة رفع الاتحاد رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني خلف المتصدر الوثبة بفارق الأهداف بينما تجمد رصيد الجزيرة عند النقطة الثامنة في المركز التاسع.

 كما فاز الشرطة على امية في دمشق بثلاثة أهداف نظيفة سجلها كل من علي غليوم في الدقيقة 16 ورجا رافع في الدقيقة 45 وحسام سمان في الدقيقة 81 بينما خسر الطليعة أمام ضيفه حطين في حماة بهدف مقابل ثلاثة سجل للفائز كل من خالد كوجلي في الدقيقة 7 ولاعب الطليعة شادي زرطيط خطأ في مرماه في الدقيقة 13 وزياد شعبو في الدقيقة 30 بينما سجل للطليعة احمد العمير في الدقيقة 50.

وفي اللاذقية فاز النواعير على مضيفه تشرين بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجل للفائز امين الحسن في الدقيقة 48 و فراس تيت في الدقيقتين 52 و84 بينما سجل لتشرين احمد كلزي في الدقيقة 4 و محمود خدوج في الدقيقة 55 وفي دير الزور فاز الفتوة على ضيفه المجد بهدف وحيد سجله محمد كنيص في الدقيقة 80 من ضربة جزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى