اقتصاديات

افتتاح خمسة مبان ومنشآت فندقية وسياحية في دمشق والمدينة القديمة بكلفة 1.650 مليار ليرة

افتتح المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء صباح أمس خمسة مبان ومنشآت فندقية و سياحية في دمشق والمدينة القديمة بكلفة إجمالية وصلت إلى 650ر1 مليار ليرة.
وقد افتتح المهندس عطري فندق أرميتاج في ساحة عرنوس الذي يتكون من بناء برجي مؤلف من 14 طابقا يضم 47 غرفة منها 27 جناحا والفندق من فئة الأربع نجوم وبكلفة استثمارية تصل إلى مليار و200 مليون ليرة.

 
وفي إطار الحفاظ على الطابع التراثي والنسيج العمراني دشن المهندس عطري أربعة فنادق تراثية في المدينة القديمة "الفارس العربي وبيك باش وعالبال وبيت الزعفران".

ويتألف فندق الفارس العربي فئة أربع نجوم من 12 غرفة وعدد من الأجنحة وبكلفة إجمالية تقديرية تبلغ 50 مليون ليرة بينما يضم فندق ومطعم بيك باش فئة خمس نجوم ثماني غرف ومطعما يتسع إلى 120 شخصا وبكلفة إجمالية تقديرية تصل إلى 150 مليون ليرة.

وتبلغ الكلفة الإجمالية التقديرية لفندق عالبال فئة أربع نجوم 150 مليون ليرة ويضم 12 غرفة وعددا من الأجنحة.

ويتكون فندق بيت الزعفران التراثي فئة خمس نجوم من 12 غرفة وعدد من الأجنحة وتصل كلفته الإجمالية التقديرية الى 100 مليون ليرة.
 
وأكد المهندس عطري في تصريح للصحفيين حرص الحكومة على تطوير القطاع السياحي لما له من أهمية في دعم ورفد عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وقال إن افتتاح هذه المنشات يأتي تلبية لمتطلبات الصناعة السياحية حيث إن سورية أصبحت مقصدا سياحيا مهما و يقصدها سنويا حوالي 8 ملايين سائح نظرا لما تمتلكه من عمق حضاري ومقومات طبيعية وتاريخية ومعالم ثقافية وعراقة في استقبال السياح و تقديم صورة مشرقة عن تاريخها ومكانتها الحضارية.

وأشار المهندس عطري إلى أن هذه المنشآت تعبر عن الجهود المبذولة لإعادة توظيف المباني التراثية والتاريخية في دمشق القديمة وإعادة الألق إليها حيث أصبحت نقطة جذب واستقطاب للسياح من مختلف أنحاء العالم .

حضر الافتتاح الدكتور سعدالله آغة القلعة وزيرالسياحة وعدد من الفعاليات الاقتصادية والسياحية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى