أخبار البلد

الرئيس الأسد لخالد حدادة: سورية تدعم الحوار الوطني اللبناني

تناول لقاء السيد الرئيس بشار الأسد صباح أمس مع السيد خالد حدادة رئيس الحزب الشيوعي اللبناني والوفد المرافق له الأوضاع على الساحة اللبنانية والتحديات التي تواجه المنطقة.
كما جرى استعراض العلاقات الأخوية التي تربط سورية ولبنان عبر التاريخ ووجوب تمتين هذه العلاقات على المستويات كافة.

وعبر الرئيس الأسد عن أمله في أن يعزز الحوار الوطني اللبناني وحدة اللبنانيين ومنعتهم ويحفظ أمنهم واستقرارهم مؤكداً دعم سورية لهذا الحوار ولكل ما من شأنه أن يسهم في تحقيق الوحدة الوطنية اللبنانية.

من جهته ثمن السيد حدادة باسم الحزب الشيوعي اللبناني مواقف سورية بقيادة الرئيس الأسد الداعمة للمقاومة وللحقوق العربية وحرص سيادته الشديد على أفضل العلاقات مع لبنان.

وكان الرئيس الأسد التقى خلال الفترة الماضية عدداً من القيادات والشخصيات السياسية اللبنانية حيث استقبل في الحادي عشر من الشهر الجاري رئيس وزراء لبنان الأسبق عمر كرامي واستعرض معه التطور المتنامي للعلاقات بين البلدين الشقيقين وضرورة توطيدها في مختلف المجالات.

كما استقبل الرئيس الأسد في 18من الشهر الجاري أعضاء المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي وأمناء الحزب في سورية ولبنان برئاسة السيد أسعد حردان وأكد دعم سورية للحوار الوطني اللبناني معرباً عن أمله بأن تنعكس نتائج هذا الحوار إيجابا على الأوضاع في لبنان وأن تسهم في تحقيق وحدته الداخلية.

والتقى الرئيس الأسد وزير الزراعة اللبناني إيلي سكاف والنائب السابق جبران طوق في الخامس عشر من الشهر الحالي ووزير الشباب والرياضة السيد طلال أرسلان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وأعضاء المجلس السياسي للحزب في الخامس والعشرين من الشهر الماضي وأكد الرئيس الأسد أن سورية ستظل تقف إلى جانب لبنان وخطه الوطني والعروبي وأنها تساند وتؤيد كل ما يتفق عليه اللبنانيون بما يسهم في تحقيق ازدهار لبنان واستقراره.

بواسطة
يوراميوم
المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى