ثقافة وفن

صالة مدرسة الشيباني بحلب تشهد اختتام معرض الفنانة كرباج

اختتم مساء امس في صالة عرض مدرسة الشيباني بمنطقة الجلوم في مدينة حلب الشهباء المعرض الفني التشكيلي للفنانة رانيا كرباج
المعرض الذي افتتح في الخامس والعشرين من الشهر الحالي برعاية وحضور السيد علي احمد منصورة محافظ حلب حيث ضم المعرض عشرين لوحة منفذة بالالوان الزيتية استطاعت فيها كرباج ان تقدم السعادة والحزن والشاعرية كما ظهرت بلوحاتها لمسات جمالية من الالوان الشفافة والتي تعكس التفاؤل والمستقبل المشرق للمرأة .

رانيا كرباج

وبنفس المناسبة اقيم حفل توقيع ديوان شعر للفنانة رانيا بعنوان ( وصايا العطر )
الفنانة والاديبة رانيا كرباج تحدثت لزهرة سورية عن المعرض و حفل توقيع كتابها قائلة :

يضيق الواقع بالفنان فينتج الحلم هذا ما حاولت ان اصب اليه ان انتج حلم يتحقق على ارض الواقع . وهاتين المناسبتين كانتا اكبر دليل على على اني وصلت لشيئ مما اصبو اليه .
وديوان الشعر ( وصايا العطر ) كان حلم اخذ وقتا وجهدا طويلا كي يتحقق , عاش صعوبات وعراقيل وكاد ان يستسلم لكن في النهاية انتصر وظهر بابهى الحلل .
واشارت رانيا ان المعرض الفني التشكيلي ضم عشرين عمل اردت في اللوحات التي انجزتها رسم حالالت انسانية بالوان تجمع بين عمق ودفء الالوان الترابية وتوهج وحيوية الوان قوس قزح في محاولة للجمع بين جماليات الواقعية وبساطة المدرسة التعبيرية واعتبرها تجربة متطورة عن سابقتها ..
وختمت الفنانة والاديبة رانيا كرباج حديثها لتقول : اشكر السيد علي احمد منصورة محافظ حلب الذي يسعى دائما لرعاية الفنانين بكل مناسبة , كما اشكر وقوف زوجي بجانبي فهو اعطاني دفعا كبيرا وكان شريكا حقيقيا لي بكل جهد ونجاح

رانيا كرباج

كما اقدم بطاقة محبة لكافة وسائل الاعلام التي تواجدت وفي مقدمتها موقع زهرة سورية …
يشار الى ان الفنانة رانيا كرباج من مواليد حلب 1976 وتخرجت في عام 2000 من كلية الهندسة المدنية بجامعة حلب
شاركت بالعديد من المعارض الفنية الجماعية داخل سوريا وخارجها ولها خمسة معارض فنية فردية وهي حاليا استاذه محاضرة لمادة الرسم في كلية الفنون الجميلة بجامعة حلب  وعضو في اتحاد الفنانين التشكيلين وعضو في نقابة المهندسين

بواسطة
أنس محمد رمضان
المصدر
زهرة سورية - حلب

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى