أخبار الرياضة

ميلان يستغل هزيمة أياكس ويلحق بريال مدريد فى دور الـ16

حجز ميلان الإيطالى، بطاقة التأهل لدور الـ16، فى دورى أبطال أوروبا، بعد فوزه على أوكسير بهدف دون رد فى الجولة الخامسة من دور المجموعات، وسقوط أياكس أمستردام على ملعبه أمام ريال مدريد بأربعة أهداف دون رد.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 13 نقطة، ثم جاء ميلان فى المركز الثانى برصيد ثمانى نقاط، وخلفه أياكس أمستردام بأربع نقاط، ثم أوكسير برصيد ثلاث نقاط.

فى فرنسا، نجح ميلان فى الفوز على مضيفه أوكسير بهدف دون رد سجله زلاتان إبراهيموفيتش فى الدقيقة 64.

ضغط أوكسير منذ الدقائق الأولى للمباراة، واستمر تفوقه حتى الدقيقة 20، التى شهدت تهديدًا من كلارنس سيدورف لاعب وسط ميلان بتسديدة لم تعرف طريقها للشباك.

ضغط ميلان بقوة، واستعصت شباك أوكسير حتى جاءت الدقيقة 64 التى شهدت هدفًا جميلا للسويدى زلاتان إبراهيموفيتش بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت أعلى شباك الحارس، لينتهى اللقاء بفوز كيلان بهدف دون رد.

وفى هولندا، اكتسح ريال مدريد ضيفه أياكس برباعية نظيفة.. تقدم ريال مدريد عن طريق كريم بنزيما فى الدقيقة 36، وأضاف ألفارو أربيلوا الهدف الثانى فى الدقيقة 44، وعزز كرستيانو رونالدو التقدم بهدف ثالث فى الدقيقة 70.

بهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 13 نقطة فى المركز الأول، وتوقف رصيد أياكس عند أربع نقاط.
بدأ الـ"ريال" المباراة مهاجمًا، وكاد كريم بنزيما يسجل هدف التقدم من تسديدة قوية تصدى لها ستيكلنبرج حارس أياكس.

فى الدقيقة 36، تمكن بنزيما من تسجيل الهدف الأول من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت أعلى شباك أياكس.

جاءت الدقيقة 44، لتشهد الهدف الثانى للريال بقدم أريبلوا من تسديدة قوية من 30 متر اكتفى حارس أياكس بمشاهدتها.

فى الشوط الثانى، واصل ريال مدريد ضغطه مع محاولات على استحياء من أياكس للسيطرة على منتصف الملعب، عن طريق دى يونج دى زو ولكن دون جدوى.

جاء دور رونالدو ليشارك فى الاحتفالية، وسجل هدفين متتاليين فى الدقيقتين 76 و81، الأول من انفراد والثانى من ضربة جزاء، لينتهى اللقاء برباعية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى