اقتصاديات

سعر النفط يتجاوز 84 دولارا للبرميل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس اليوم إلى أعلى مستوى لها في ستة أشهر متجاوزة 84 دولارا
بعد أن أظهر تقرير للصناعة هبوط مخزونات الوقود الأمريكية وهي مؤشر على انحسار الوفرة في إمدادات المعروض في أكبر دولة في استهلاك الوقود في العالم.

ولاقت الأسعار أيضا دعما من توقعات بأن يسفر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي أو البنك المركزي الأمريكي هذا الأسبوع عن مزيد من إجراءات التيسير النقدي.

وبلغ سعر عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف لتسليم كانون الأول 32ر84 دولارا للبرميل مرتفعا 42 سنتا بعد صعوده في وقت سابق من التعاملات إلى 50ر84 دولارا أعلى مستوى له خلال التعامل منذ الرابع من أيار بينما ارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت لشهر ديسمبر 32 سنتا إلى 73ر85 دولارا للبرميل.

وقال معهد البترول الأمريكي في تقريره الأسبوعي يوم أمس إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت 1ر4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 29 من تشرين الأول وكان محللون تنبأوا بزيادة المخزونات 2ر1 مليون برميل.

وأظهر التقرير أيضا أن مخزونات نواتج التقطير ومنها زيت التدفئة والديزل هبطت 7ر4 مليون برميل بينما هبطت مخزونات البنزين 2ر3 مليون برميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى