أخبار الرياضة

بطولة المانيا: دورتموند يطيح بماينتس وينتزع منه الصدارة وهوفنهايم يستعيد المركز الثالث

تابع بوروسيا دورتموند نتائجه الرائعة واطاح بمضيفه ماينتس مفاجأة الموسم 2-صفر الاحد على ملعب شتاديون ام في ماينتس في المرحلة العاشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
وعوض بوروسيا دورتموند سقوطه
في فخ التعادل الايجابي 1-1 امام ضيفه هوفنهايم الاحد الماضي وكسب 3 نقاط ثمينة خولته انتزاع الصدارة من ماينتس بفارق نقطة واحدة.
وهو الفوز الثامن لبوروسيا دورتموند مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة فرفع رصيده الى 25 نقطة مقابل 24 لماينتس الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم مقابل 8 انتصارات وتراجع الى المركز الثاني.
ويدين بوروسيا دورتموند بفوزه الى مهاجمه ماريو غوتسه الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 26 مستغلا كرة خاطئة من احد المدافعين اثر تمريرة بينية من لاعب الوسط الدولي التركي نوري شاهين فقطعها وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها بيمناه داخل مرمى الحارس كريستيان فيتكلو.
وصنع غوتسه الهدف الثاني عندما مرر كرة على طبق من ذهب الى الدولي البارغوياني الارجنتيني الاصل لوكاس باريوس داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس فيتكلو وتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (67).
وسنحت لماينتس بعد ان استقبلت شباكه الهدف الاول فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما احتسبت له ركلة جزاء اهدرها يوجين بولانسكي (48).
وفي مباراة ثانية، حذا هوفنهايم حذو بوروسيا دورتموند واستعاد بدوره توازنه بعد تعادله معه في المرة الماضية، وذلك بفوز ساحق على ضيفه هانوفر باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الايسلندي غيلفي سيغوردسون (45 و48 من ركلة جزاء) والسنغالي ديمبا با (51) وبينييل كوكو ملابا (71).
ورفع هوفنهايم رصيده الى 18 نقطة بفارق الاهداف امام باير ليفركوزن الفائز على مضيفه شالكه وصيف البطل 1-صفر السبت، فيما تراجع هانوفر الى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 16 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى