أخبار الرياضة

بطولة انكلترا: فوزان متأخران لتشلسي وارسنال وصعب لمانشستر يونايتد

حقق تشلسي المتصدر وحامل اللقب فوزا متأخرا على مضيفه بلاكبيرن 2-1 السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
على ملعب ايود بارك وامام نحو 26 الف متفرج، فاجأ
بلاكبيرن ضيفه بهدف سجله الزيمبابوي بنجاني موارواري من ضربة رأس مستثمرا عرضية من السنغالي الحجي ضيوف تابعها على يمين الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك (21).
واراح المهاجم الفرنسي "المزعج" نيكولا انيلكا الذي تسبب باشكالات لمنتخب بلاده في مونديال 2010 في جنوب افريقيا، اعصاب الفريق اللندني بادراكه التعادل بعد مؤازرة من العاجي ديدييه دروغبا الذي مرر له كرة متقنة برأسه تابعها الاول بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول الحارس الدولي السابق بول روبنسون (39).
وفي الدقائق الاخير من زمن المباراة، اهدى الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الفوز والنقاط الثلاث للبطل بتسجيله الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة عرضية ارسلها الروسي يوري جيركوف تابعها برأسه في الشباك على يمين روبنسون (84).
ورفع تشلسي رصيده الى 25 نقطة ابقى على فارق النقاط الخمس بينه وبين مطارديه المباشرين ارسنال الذي فاز في وقت متأخر على ضيفه وست هام 1-صفر، ومانشستر يونايتد وصيف البطل الذي تغلب على ضيفه توتنهام 2-صفر، و8 نقاط عن مانشستر سيتي الذي سقط على ارض ولفرهامبتون 1-2.
على ملعب الامارات ستاديوم وامام اكثر من 60 الف متفرج، انتظر ارسنال على غرار تشلسي الدقائق الاخيرة لتسجيل هدف الفوز الوحيد عبر الكاميروني الكسندر سونغ يضربة رأس بعد تمريرة عرضية من الفرنسي غايل كليشي.
وعلى ملعبه اولدترافورد امام اكثر من 75 الف متفرج، انجز مانشستر يونايتد مهمة صعبة وقطف النقاط بعد ان افتتح التسجيل عبر مدافعه الصربي العنيد نيمانيا فيديتش الذي غافل دفاع الضيوف وهرب من الرقابة وتابع برأسه كرة عرضية موزونة وصلته من البرتغالي ناني في مرمى الحارس البرازيلي غوميش (31).
وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني، اضاف ناني نفسه هدف التعزيز (84).
وعلى ملعب مولينيكس ستاديوم وامام نحو 26 الف متفرج، سقط مانشستر سيتي الذي تغص صفوفه بالنجوم شر سقطة بعد ان تقدم على مضيفه ولفرهامبتون نتيجة الضغط من البداية وذلك بعدما اعاق ريتشارد ستيرمان لاعب الوسط الدولي الاسباني دافيد سيلفا المنتقل من فالنسيا فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح التوغولي ايمانويل اديبايور (23).
ولم يستسلم صاحب الارض للامر الواقع ولقوة وسيطرة ضيفه الميدانية، وهرب الصربي نيناد ميليياش من الرقابة المفروضة عليه داخل المنطقة وارسل كرة خادعة بيسراه استقرت في شباك الحارس الدولي جو هارت معلنة التعادل (30).
ومنح الويلزي ديفيد ادواردز ولفرهامبتون النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز بتسديدة يمينية من مسافة قريبة داخل المنطقة (57).
وتأتي خسارة مانشستر سيتي غداة الضوء الاخضر الذي منحه المدرب الايطالي روبرتو مانشيني للمهاجم البارغوياني روكي سانتا كروز بامكانية الرحيل خلال سوق الانتقالات الشتوية في الشهر الاول من 2011، ةوهو لم يكن ضمن الاساسيين ولا ضمن البدلاء في مباراة اليوم.
وقال مانشيني "روكي رجل رائع ولاعب جيد، لكن مكانه ليس هنا. انني حزين لاجله فعلا لانه يستحق ان يلعب وهو يعمل بشكل جيد". واضاف "لكن الامر صعب الان وآمل ان يستطيع اللعب مع اي فريق آخر لانه يستحق بالفعل ذلك".
ولم يشارك سانتا كروز (29 عاما) الا مرة واحدة مع فريقه هذا الموسم، الثاني له مع ماشنستر سيتي بعد موسمين مع بلاكبيرن، وهو شارك الموسم الماضي في 19 مباراة وسجل 3 اهداف.
وتغلب فولهام على ضيفه ويغان بهدفين نظيفين افتتحهما الاميركي كيلنت ديمبسي من متابعة رأسية لعرضية ارسلها المكسيكي كارلوس ساليدو انهاها في في شباك العماني علي الحبسي (30).
وعزز ديمبسي تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني بعد تمريرة عرضية داخل المنطقة من كريس بايرد انهاها على يسار الحبسي (44). وفاز ايفرتون على ستوك سيتي بهدف للنيجيري ياكوبو ايغبيني (67).
– ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 25 نقطة من 10 مباريات
2- ارسنال 20 من 10
3- مانشستر يونايتد 20 من 10
4- مانشستر سيتي 17 من 10
5- توتنهام 15 من 10
وست بروميتش البيون 15 من 9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى