أخبار الرياضة

الوثبة يحقق فوزاً مثيراً على جاره الكرامة والوحدة يتعادل مع المجد في دوري المحترفين لكرة القدم

حقق الوثبة فوزا مثيرا على جاره الكرامة بثلاثة أهداف مقابل اثنين في المرحلة الأولى من دوري المحترفين لكرة القدم وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب خالد بن الوليد في مدينة حمص الجمعة.
وبدأ الفريقان المباراة دون مقدمات حيث استطاع الوثبة تسجيل هدف مبكر في الدقيقة السادسة عن طريق محترفه البرازيلي جاجا من مجهود شخصي بعد أن راوغ عددا من لاعبي الكرامة ليدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس مصعب بلحوس معلنا تقدم الوثبة.

ثم حاول الكرامة إدراك التعادل عندما سدد محمود المواس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس الوثبة اتبعها مهند ابراهيم بتسديدة أخرى ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الوثبة.

وفي ظل الهجوم المكثف للكرامة في سعيه لتعديل النتيجة وإهماله للجانب الدفاعي تمكن الوثبة من تعزيز تقدمه عن طريق منهل كوسا بعد ان ارتدت كرة من البلحوس اثر ضربة ركنية اتبعها الكوسا داخل شباك الكرامة في الدقيقة 28 .

وبعد أن شعر الكرامة بحراجة موقفه حاول تقليص الفارق فسدد له محترفه السنغالي ماكيتي ديوب كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الوثبة قبل نهاية الشوط الاول الذي انتهى بتقدم الوثبة بهدفين دون رد.

وكما بدأ الوثبة الشوط الأول تكرر السيناريو ذاته في الشوط الثاني عندما سجل البرازيلي روبيرتو باهية هدفا مبكرا في الدقيقة الثالثة منه بتسديدة رائعة على الطاير بعد أن مرر له مواطنه جاجا كرة متقنة لم يتوان باهية في إيداعها داخل شباك بلحوس .

ولم يتأخر رد الكرامة على الهدف الثالث إذ تمكن لاعبه عبد الرزاق الحسين من تقليص الفارق في الدقيقة 57 عندما اخترق دفاعات الوثبة وسدد كرة قوية ارتطمت بالحارس فادي مرعي ودخلت شباكه.

ثم واصل الكرامة مده الهجومي ومن كرة ثابتة رفعها محترفه البرازيلي فابيو وتابعها السنغالي ديوب برأسية رائعة سكنت شباك الوثبة ليقلص الكرامة الفارق إلى هدف واحد 3- 2 في الدقيقة 69 .

ونشط بعدها مهاجمو الكرامة وفرضوا أفضليتهم وسدد المواس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء انحرفت عن القائم الايسر لمرمى المرعي وفي ظل تقدم لاعبي الكرامة كاد الوثبة يسجل هدفا رابعا من هجمة مرتدة بعد انفرادة حسان ابراهيم لكن بلحوس تمكن من صد كرته على دفعتين لتنتهي المباراة بتقدم الوثبة بثلاثة اهداف مقابل اثنين .

وفي بقية المباريات فاز الفتوة على ضيفه الطليعة بثلاثة اهداف دون رد في دير الزور سجلها عقبة المرعي في الدقيقة 44 وعمر السومة في الدقيقة 64 ومحمد كنيص في الدقيقة 81.

وفي إدلب فاز أمية على تشرين بهدف دون رد سجله سامر يازجي في الدقيقة 75.

وعلى ملعب العباسيين في دمشق تعادل الوحدة مع جاره المجد بهدف لمثله سجل للوحدة محترفه السنغالي سي شيخ في الدقيقة 35 وللمجد عبد الهادي الحريري من ضربة جزاء في الدقيقة 77.

وفي حماة فاز النواعير على ضيفه الجزيرة بهدف مقابل لا شيء سجله تشاكي بول في الدقيقة 24.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى