أخبار البلد

مترو دمشق على طاولة النقاش

تركز اجتماع اللجنة العليا للنقل بدمشق حول مناقشة واستعراض النتائج المرحلية لدراسة مشروع الخط الأخضر لمترو دمشق التي تم تنفيذها بمنحة من بنك الاستثمار الأوروبي.
كما ناقش الاجتماع الذي عقد يوم الخميس ما تم التوصل إليه من رؤى ومقترحات تتعلق باعتماد عدد من البدائل والمعايير الخاصة بتقييمها بما يتوافق مع خصوصية البيئة العمرانية والنقلية المحددة بدمشق ودمشق الكبرى.

وبين الدكتور يعرب بدر وزير النقل أن المرحلة الحالية شهدت تخفيض عدد الخيارات المقدمة من 24 خياراً إلى 12 خياراً إذ سيتم أيضاً خلال المرحلة القادمة تخفيض هذه الخيارات بعد دراستها إلى ستة ومن ثم يتم بعدها اختيار حل واحد منها وهو الذي سينفذ المشروع من خلاله مشيراً إلى أن فريقاً من الخبراء المتخصصين سيصل إلى سورية الأسبوع القادم لدراسة تطوير شبكة النقل السككي في دمشق بالاستفادة من البنية السككية الحالية غير المستخدمة ما يسهم في تحقيق التكامل والربط مع الضواحي مستقبلاً أثناء تنفيذ مشروع المترو.

وكان الدكتور مفيد حبيب رئيس الفريق الدارس قدم عرضاً عن الدراسة والخيارات المقترحة لمسار الخط الأخضر والبنى التحتية ومنهجية العمل للوصول إلى الحل الأفضل.

ويقوم فريق من الخبراء الدوليين بإجراء دراسة حول الطريقة الأفضل لإنشاء وتمويل المشروع بإشراف محافظة دمشق إذ تتم دراسة إمكانية التنفيذ لتحديد المسار الأفضل بحيث يمتد من المعضمية إلى القابون مروراً بمركز انطلاق السومرية المزة المدينة الجامعية الجمارك البرامكة الحجاز دمشق القديمة ساحة التحرير العباسيين محطة البولمان في القابون.

حضر الاجتماع محافظا دمشق وريف دمشق وعدد من المديرين العامين في وزارة النقل ومدير إدارة المرور ورئيسا فرعي مرور دمشق وريفها وخبراء من بنك الاستثمار الأوروبي والهند.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انشا الله ينجح هالمشروع كتير كويس ويفيد البلد بلكي بيظبطولنا مترو بحلب كمان لأني عندنا شورارع عالسوا مافي والله يخلي سورا وقائدها وكل مين بيسعى لتطور البلد وسوريا الله حاميها

زر الذهاب إلى الأعلى