سياسية

صفقة أسلحة إسبانية للسعودية بثلاثة مليارات دولار

قالت صحيفة “الباييس” الاسبانية في تقرير اليوم الاثنين إن مدريد تحاول التوصل إلى صفقة للأسلحة قيمتها ثلاثة مليارات يورو (4.17 مليار دولار) مع المملكة العربية السعودية لصالح شركة تابعة لاسبانيا ضمن
مجموعة "جنرال دايناميكس كوربس" الدفاعية الأميركية. ونقلت وكالة رويترز عن الصحيفة قولها دون ان ذكر مصدر: إن اسبانيا تأمل في التوصل إلى صفقة لـ"جنرال دايناميكس سانتا باربرا" لبيع ما بين 200 و270 نموذجا من الدبابة "ليبورد 2 إي" عندما يقوم وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان بزيارته الرسمية إلى البلاد في تشرين الثاني (نوفمبر).

وتعمل المملكة العربية السعودية على تحديث معداتها العسكرية وتضع اللمسات الاخيرة بشأن عقد لطائرات عسكرية قيمته 60 مليار دولار مع الولايات المتحدة والذي أعلن عنه في الأسبوع الماضي. واستحوذت "جنرال دايناميكس" التي تزود الجيش الأميركي في العراق وأفغانستان بالأسلحة على شركة "سانتا باربرا" المصنعة للدبابات من الحكومة الاسبانية عام 2001.
وقالت "الباييس" إنه من المتوقع أن يلتقي الأمير خالد بن سلطان برئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيث ثاباتيرو والملك خوان كارلوس خلال زيارته الرسمية للبلاد. ولم يتسن لوزارة الخارجية الاسبانية التعقيب على الفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى