سياسية

24 قتيلا في هجوم الانتحاري في شمال غرب باكستان

اعلن المسؤول في الشرطة الباكستانية ايجاز خان لوكالة فرانس برس ان هجوما انتحاري وقع خلال مراسم تشييع في بيشاور شمال غرب باكستان اسفر عن الى 24 قتيلا.
ووقع الانفجار خلال مراسم تشييع زوجة رجل يقاتل الى جانب مجموعة مسلحة مناهضة لطالبان في اديزائي في حي متاخم لبيشاور شمال غرب باكستان الواقعة على مدخل المناطق القبلية حيث معقل المتمردين الاسلاميين.

وقال خان لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي ان "الانتحاري وصل راجلا وكان هدفه اعضاء المليشيا المناهضة لطالبان" الذين كانوا يحضرون جنازة زوجة احد عناصرهم.

واضاف "قتل 24 شخصا على الاقل واصيب اكثر من اربعين بجروح". وتابع "لقد ارسلنا فرقا الى المكان لرفع الجثث ونقل الجرحى الى المستشفيات". واكد المسؤول الاخر في الشرطة كلام خان حصيلة الضحايا.

وسبق ان شهدت بلدة اديزائي اشتباكات بين حركة طالبان الباكستانية والميليشيا الموالية للحكومة كما اعلن مسؤول الشرطة المحلية سراج احمد لوكالة فرانس برس.

وياتي هذا الهجوم غداة اعتداء على محطة وقود بالقرب من مكاتب اجهزة الاستخبارات في فيصل اباد في وسط باكستان اوقع 25 قتيلا واكثر من 150 جريحا.

وتشهد باكستان موجة لا سابق لها من الاعتداءات (اكثر من 450) تشن غالبيتها حركة طالبان المتحالفة مع القاعدة واوقعت اكثر من 4100 قتيل خلال ثلاث سنوات ونصف السنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى