سياسية

أميركي: التعزيزات العسكرية المحتملة لأفغانستان ستنشر شمال وغرب البلاد

قتل ثلاثة جنود أميركيين في هجمات في شرق أفغانستان بينهم اثنان قتلا في تبادل لاطلاق النار مع المسلحين.
وقال بيان عسكري أميركي إن جنديا أميركيا قتل أمس متأثرا باصابة يوم الخميس الماضي جراء هجوم بقنبلة في مقاطعة وارداك كما قتل اثنان آخران في تبادل لاطلاق النار مع مسلحين أمس في نفس المكان.

يذكر أن الإدارة الأميركية والكونغرس يناقشان حاليا مهمة الولايات المتحدة في أفغانستان التي بدأت منذ عام 2001.

من جهة ثانية أعلن مسؤول عسكري أميركي اليوم أن التعزيزات العسكرية المحتملة التي تطالب بها قيادة القوات الدولية في أفغانستان ستنشر على وجه الخصوص في شمال وغرب البلاد .

وقال المسؤول في قاعدة قندهار العسكرية والذي طلب عدم الكشف عن هويته إن القوات الدولية في شمال وغرب أفغانستان بحاجة ماسة لتعزيزات .

وكان قائد القوات الأميركية والدولية في أفغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال قال مؤخرا أنه دون ارسال تعزيزات خلال الاثنى عشر شهرا المقبلة قد تؤول المهمة الافغانية إلى الفشل.

ويبدو الجنرال ماكريستال غير متأكد من الحصول على التعزيزات التي يطالب بها في ظل الراي العام الأمريكي الحالي الذي أصبح في معظمه يعارض التدخل في أفغانستان حيث أن القضية سياسية بامتياز ويدور حولها نقاش حاد في الولايات المتحدة .

يشار إلى أن شمال وغرب أفغانستان اللذين كانا هادئين حتى بداية السنة شهدا تدهورا واضحا في وضعهما الأمني منذ عدة أشهر بلغ ذروته في فترة الانتخابات الرئاسية والإقليمية في آب الماضي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى