أخبار الرياضة

منتخبتا للناشئين في مواجهة منتخب كوريا الديمقراطية في نهائيات كأس آسيا

يقص منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم اليوم شريط مشاركته في نهائيات كأس آسيا التي تنطلق في أوزبكستان بمشاركة16منتخبا بلقاء افتتاحي مع منتخب كوريا الديمقراطية ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ويلتقي منتخبنا في مباراته الثانية مع المنتخب العماني الثلاثاء المقبل ويختتم مشواره في الدور الأول بلقاء منتخب إيران الخميس المقبل.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني للناشئين توجهت إلى العاصمة الأوزبكستانية طشقند الخميس الماضي بقيادة المدرب الوطني محمد جمعة الذي سبق له قيادة منتخبنا في نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية في العام 2008 ووصل معه إلى الدور الثاني.

وخاض منتخبنا خلال رحلته الاستعدادية العديد من المباريات الودية تحضيرا للنهائيات الاسيوية حيث أنهى تحضيراته للنهائيات باقامة مباراتين وديتين مع المنتخب المصري فاز بالأولى بهدفين مقابل هدف واحد فيما خسر بالثانية بهدفين نظيفين وسبق لمنتخبنا أن سجل نتائج لافتة خلال مبارياته الودية فحقق الفوز خلال معسكراته الخارجية على منتخبات تونس والكويت والإمارات ومصر والبحرين.

يشار إلى أن منتخبنا شارك 3 مرات سابقة في النهائيات الآسيوية آخرها كان في إيران 2008 وجميع مشاركاتنا السابقة تمكن فيها منتخبنا من التأهل إلى الدور ربع النهائي كما تأهل للنهائيات بعد أن تجاوز تصفيات المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة مسجلا أربعة انتصارات متتالية وفي رصيده 23 هدفا ولم يتعرض مرماه لأي هدف.

وتضم تشكيلة منتخبنا كلا من اللاعبين: عمر خربين وعامر حاج هاشم وعبد الرحمن خرما ومجد الحلبي ومحمد أحمد ومحمد حسام الدين عمر وجهاد عيسى وعبد المنان ابراهيم وحسين العلي وشاهر الشاكر وأحمد السالم وعمر دادا ولات حمادي ومعاذ مصطفى ومهيار حاجيكو وعبد الاله حفيان ووسيم نبهان وإيهاب الحصني وعبد الرحمن صبوح وأحمد عيون السود وحسن حسن وبدر الدين شاكر وعدنان التقي ومالك القاضى وماهر الأعرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى