أخبار الرياضة

منتخبنا الوطني يتراجع إلى المركز 105 عالميا

تراجع منتخبنا الوطني لكرة القدم 11 مركزا ليحل في المركز 105 في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا – والذي صدر الأربعاء. ويحمل منتخبنا في رصيده 304 نقاط علما أنه
تعادل مع الأردن بهدف لهدف وخسر أمام الكويت بهدفين لهدف ضمن بطولة غرب آسيا أواخر شهر أيلول الماضي وأمام الصين وديا بهدفين لهدف الشهر الحالي .
وتأخر منتخب سورية عن شقيقه الكويتي بفارق مركزين وعن الإمارات ستة مراكز بينما تقدم على قطر بفارق أربعة مراكز وعلى اليمن بفارق 12 مركزا .
وكان منتخبنا تراجع إلى المركز الرابع والتسعين في التصنيف الماضي .
وحل المنتخب في المركز الثالث عشر عربيا بعد مصر ، الجزائر ، تونس ، السعودية ، المغرب ، البحرين ، السودان ، العراق ، الأردن ، عمان ، الإمارات ، الكويت .
وبقيت مصر في المركز الأول عربيا وتراجعت إلى المركز الحادي عشر عالميا ، بينما تقدمت الجزائر مركزين لتستقر في المركز 33 .
وعلى صعيد القمة بقيت أسبانيا متربعة على الصدارة لكن الخسارة التي تلقتها في بيونس أيريس أمام الأرجنتين بأربعة أهداف لهدف تسبب في فقدانها ما نسبته ربع الصدارة التي كانت تفصلها عن أقرب ملاحقيها المنتخب الهولندي .
وتبادلت البرازيل (المركز الثالث) وألمانيا (المركز الرابع) مراكزهما، وحافظت الأرجنتين وإنكلترا والأوروغواي والبرتغال على المراكز من الخامس إلى الثامن وتقدمت كرواتيا وروسيا إلى المركزين من التاسع والعاشر على الترتيب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى