أخبار الرياضة

ابراهيموفيتش ينتقد غوارديولا مشبها اياه بتايغر وودز

انتقد الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، مهاجم ميلان الايطالي، مدرب فريقه السابق برشلونة الاسباني جوسيبي غوارديولا مشبها اياه بنجم الغولف الاميركي تايغر وودز
لانه "يريد ان يظهر للعلن بانه كامل، لكن
ليس هناك اي شخص كامل".
وقال ابراهيموفيتش في تصريح لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الايطالية اليوم الاثنين: "يريد غوارديولا ان يظهر للعلن بانه كامل وتايغر وودز يريد الامر ذاته لكن ليس هناك اي شخص كامل"، في اشارة منه الى الفضيحة الجنسية التي لاحقت وودز وتسببت بتشويه صورته كرياضي اسطوري.
ويأتي تصريح ابراهيموفيتش الذي عانى لفرض نفسه مع برشلونة الموسم الماضي ما سهل عملية رحيله الى ميلان دون اي معارضة من غوارديولا، بعد الكلام الصادر عن رئيس برشلونة الجديد ساندرو روزيل الذي صنف امس الاول السبت صفقة التعاقد مع النجم السويدي من انتر ميلان الايطالي بانها "الاسوأ في تاريخ النادي من الناحية الاقتصادية".
واعتبر ابراهيموفيتش بان غوارديولا (39 عاما) مدرب كبير بخبرة متواضعة، مضيفا "انه صغير السن من اجل قيادة فريق يضم 22 نجما وكل منهم يتميز بشخصية مختلفة".
وكان غوارديولا قاد برشلونة الى ستة القاب عام 2009، الا ان المهاجم السويدي رأى بان الفضل الاكبر في هذا الانجاز يعود الى الفريق وليس المدرب، مضيفا "ليس من الصعب الفوز مع برشلونة. بوجود فريق من هذا النوع، من لا يحقق الفوز؟".
ويبدو ان تجربة ابراهيموفيتش مع مدرب انتر ميلان السابق البرتغالي جوزيه مورينيو كانت افضل من تلك التي اختبرها الموسم الماضي مع غوارديولا لانه امتدح البرتغالي الذي سيواجهه غدا الثلاثاء عندما يلتقي ميلان مع ريال مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا. واشار مهاجم اياكس امستردام الهولندي سابقا الى ان مورينيو حفزه لانه مدرب فائز، مضيفا "مورينيو يأتي (الى الفريق)، يفوز ثم يقول وداعا وشكرا".
وهذه ليست المرة الاولى التي ينتقد فيها ابراهيموفيتش مدرب النادي الكاتالوني لانه وصفه الشهر الماضي ب"المدرب الصغير الشأن"، مضيفا خلال مؤتمر صحافي في ستوكهولم: "في كتابي، المدرب الرائع هو الذي يحل مشاكله، اما المدرب الصغير الشأن فيهرب منها".
واعتبر ابراهيموفيتش الذي انتقل الى ميلان في بداية الموسم على سبيل الاعارة مع اتفاق مسبق على انضمامه النهائي للفريق الايطالي مقابل 24 مليون يورو، بانه لم يكن هناك سوى شخص واحد يريد رحيله عن برشلونة وهو غوارديولا الذي رفض الرد على النجم السويدي في وسائل الاعلام، تاركا المهمة حتى الان لرئيس النادي روزيل.
وكان المهاجم السويدي البالغ من العمر 28 عاما انضم لبرشلونة من انتر ميلان في صيف 2009 مقابل صفقة قياسية للنادي الكاتالوني بلغت قيمتها 46 مليون يورو، اضافة الى حصول انتر على خدمات الكاميروني صامويل ايتو الذي قدر ثمنه ب20 مليون يورو.
وساهم ابراهيموفيتش في قيادة برشلونة الى لقب الدوري المحلي الموسم الماضي لكنه لم يتأقلم مع الاسلوب الذي يعتمده غوارديولا في الفريق، ما دفع النادي الاسباني للتخلي عنه الى ميلان وهو الامر الذي سيتسبب بخسارته حوال 33,4 مليون يورو بحسب تقديد مدير عام النادي الكاتالوني انتوني روسيتش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى