أخبار الرياضة

دوري ابطال اسيا: الشباب يخطف فوزا صعبا من سيونغنام 4-3

عاد الشباب السعودي من بعيد ليخطف فوزا صعبا من سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي 4-3 الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي في الرياض
في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة
القدم.
سجل الاوروغوياني خوان مانويل اوليفيرا (15 و86) وناصر الشمراني (57) وفيصل السلطان (89) اهداف الشباب، والكولومبي ماوريسيو مولينا (4 و68) وجو جاي تشول (26) اهداف سيونغنام.
ويلتقي الهلال السعودي مع ذوب آهان الايراني في اصفهان غدا الاربعاء في المباراة الثانية ضمن ذهاب نصف النهائي.
وتقام مباراتا الاياب في 20 تشرين الاول/اكتوبر الجاري.
وباغت سيونغنام مرمى مضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة حين خطف مولينا كرة عالية بلمسة واحدة وببراعة تامة رغم مضايقة المدافعين وارسلها قوية جدا الى الزاوية اليمنى لمرمى الشباب.
وضغط الشباب بسرعة للتعويض وحصل على ثلاث محاولات ابرزها كرة من الجهة اليمنى ارتقى لها ناصر الشمراني وتابعها برأسه مرت قريبة جدا من القائم الايسر (12).
وواصل صاحب الارض بحثه الحثيث عن هدف التعادل لاعادة الامور الى نصابها، وكان له ما اراد بعد ربع ساعة على انطلاق المباراة حين تلقى اوليفيرا كرة من عمر الغامدي من منتصف الملعب فتابعها "لوب" من فوق الحارس الخارج للتصدي له استقرت في الشباك.
وادى اندفاع الشباب للهجوم الى انكشاف الخطف الخلفي ما ترك مساحات كافية للكوريين للانطلاق بهجماتهم المرتدة السريعة التي اقلقت الحارس وليد عبدالله اكثر من مرة الى ان اثمرت احداها هدفا ثانيا اثر كرة وصلت الى جوي جاي تشول خلف المدافعين فوضعها في الشباك (26).
وابعد حارس سيونغنام هونغ سانع كرة خطرة في الدقيقة 38 حين نفذ حسن معاذ ركلة حرة فارسل كرة قوية ارتطمت بالحائط الدفاعي وكانت في طريقها الى اختراق الزاوية اليمنى.
وهبط ايقاع الشباب في الدقائق الاخيرة ففشل في انهاء الشوط الاول متعادلا على الاقل، ليعيد محاولاته في الثاني لكنه وجد صعوبة في فرض اسلوبه نتيجة الضغط الذي فرضه لاعبو سيونغنام على حامل الكرة.
وجاء هدف التعادل للشباب في الدقيقة 57 حين تلقى ناصر الشمراني كرة في الجهة اليمنى فراوغ مدافعا وسددها بيسراه من بين ثلاثة لاعبين استقرت في الشباك الكورية على يسار الحارس.
وكاد سيونغنام يستعيد التقدم اثر هجمة مرتدة حيث مرر مولينا الكرة من الجهة اليسرى الى الصربي رادونيتش الذي تابعها على يمين مرمى وليد عبدالله مباشرة (65).
لكن الهدف الكوري الثالث لم يتأخر كثيرا وجاء بعد اربع دقائق اثر هجمة مرتدة سريعة ايضا حيث هيأ تشول كرة برأسه امام مولينا المندفع من الخلف فتابعها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى للشباك.
ودفع مدرب الشباب الاوروغوياني خورخي فوساتي بعبده عطيف بدلا من سند شراحيلي وفيصل السلطان مكان الكوري سونغ لاعادة التوازن الى خطوط الفريق وزيادة الفعالية الهجومية في محاولة للخروج بالتعادل على اقل تقدير قبل مباراة العودة في كوريا.
وحاول الشباب التسجيل في ربع الساعة الاخيرة فكان له ما اراد قبل النهاية بست دقائق عبر اوليفيرا الذي ارتقى اولا لمتابعة كرة من الجهة اليمنى فاكملها برأسه ارتدت من الحارس قبل ان يعيدها الى الشباك.
وفي حين كانت المباراة تتجه الى التعادل، كان للبديل فيصل السلطان رأي آخر حيث خطف هدف الفوز في الدقيقة قبل الاخيرة اثر هجمة مرتدة وصلت منها الكرة اليه داخل المنطقة فسددها اولا اعادها الحارس قبل ان يضعها في الشباك قالبا الاوضاع رأسا على عقب.
ادار المباراة الحكم الاسترالي ماتيو كريستوفر بريز.
– مثل الشباب: وليد عبدالله – حسن معاذ وسند شراحيلي (عبده عطيف) وماجد العمري وعبدالله شهيل وعبد الملك الخيبري واحمد عطيف وسونغ شونغ (فيصل السلطان) وكاماتشو واوليفيرا وناصر الشمراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى