اقتصاديات

انطلاق معرضي ( بروجكت الباشق ) و ( سيرياستون ) في دمشق مطلع تشرين الأول القادم

تنظم مؤسسة الباشق معرض ( بروجكت الباشق ) المتخصص بمواد ومستلزمات البناء، ومعرض ( سيرياستون ) المتخصص بمواد ومعدات واكسسوارات الرخام والحجر، وذلك برعاية وزير الإسكان والتعمير عمر غلاونجي ..

 وذلك في الفترة بين 5 و9 تشرين الأول القادم على أرض مدينة المعارض بدمشق ..

وصرح تامر ياغي مدير مؤسسة الباشق أن "المعرضين هذا العام سيقامان على مساحة تقدر بنحو (7600) متر مربع داخلي و(4000) متر مربع خارجي، بمشاركة قرابة المئة شركة يمثل جزء منها عدد من الشركات والماركة والعلامات التجارية المحلية والعالمية، من عدة دول أهمها تركيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والصين ومصر والأردن ولبنان والإمارات والسعودية وسورية".

وبحسب ياغي فإن "المعرضين يشهدان مشاركة فعالية من نقابتي مهندسي بيروت وطرابلس، وتقام على هامشه ندوات متخصصة في مواضيع الزلازل ومعالجة السكن العشوائي ومعالجة النفايات الصلبة وغيرها، وهما يشهدان طرح منتجات متعلقة بمواد البناء تدخل السوق العربية لأول مرة".

وحول معرض سيرياستون يقول ياغي "لاحظنا اهتماما واسعا داخل وخارج سورية في صناعة الحجر والرخام والغرانيت، وهي صناعة نامية يستثمر فيها ملايين الدولارات سنويا في سورية. فقررنا تخصيص معرض لهذه الصناعة يسهم في تطويرها ونموها".

وفيما يتعلق ببروجكت الباشق قال ياغي إنه "يحظى بقدرات تنافسية كبيرة، تكمن في أنه المعرض التخصصي الأضخم من نوعه بالشرق الأوسط، وهو يستمد سمعته وقيمته من أهيمة الشركات المشاركات ونوعيتها والاهتمام الذي يلقاه كل عام من قبل المختصين والاستشاريين والمقاولين ودور الخبرة والدراسات الاستشارية والإنشائية، ومن الصفقات والعقود التي توقع على هامشه، وهو يركَّز على نوعية العارضين الزوار وليس عددهم".

ياغي اعتبر أن "تزامن المعرضين مع بعضهما يأتي كونهما يندرجان في قطاع واحد هو قطاع البناء، كما يصب في صالح الشركات العارضة والزائر لناحية توسعة الإطلاع وتوفير الوقت".

بواسطة
أنس رمضان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى