أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: فياريال الى المركز الثاني

صعد فياريال الى المركز الثاتي اثر فوزه على مضيفه ملقة 3-2 الاثنين في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ورفع فياريال رصيده الى 12 نقطة بفارق نقطة خلف فالنسيا المتصدر وبفارق الاهداف امام برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين، فيما وقف رصيد ملقة عند 6 نقاط.
واختصرت المباراة التي اقيمت على ملعب روزاليدا وامام 18 الف متفرج في شوطها الاول حيث كان ملقة سباقا الى التسجيل بقذيفة البرتغالي ايليسيو من خارج المنطقة عجز الحارس دييغو لوبيز عن التصدي لها (4).
وقاد ماركوس سينا فرقته باقتدار وكان صانع العاب ممتاز فادرك فياريال التعادل بعد ان مرر برأسه كرة الى سانتياغو كازورلا الذي تابعها طائرة بيمناه من خارج المنطقة استقرت في الشباك (21).
ومنح الايطالي جوزيبي روسي فريق "الغواصة الصفراء" الضيف التقدم بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة من البرازيلي نيلمار دخل بها المنطقة وحولها ارضية الى اقصى الزاوية اليمنى بعيدة عن الحارس روبن مارتينيز (24).
وهرب الغاني كوينسي اووسو ابييه في الجهة اليسرى وعكس الكرة امام المرمى تابعها البرازيلي جوزيه روندون غير المراقب برأسه على يمين دييغو لوبيز (29) مدركا التعادل لاصحاب الارض.
لكن الرد لم يطل كثيرا بعدجا تلقى كازورلا كرة خارج المنطقة راوغ بها لاعبين وسددها ارضية بعيدا عن متناول الحارس في اقصى الزاوية اليسرى هدفا ثالثا للفريق الزائر (33).
وتلقى ملقة ضربة موجعة بطرد صاحب الهدف الاول ايليسيو الذي تهجم على كارلوس مارشينا الذي خاشنه قليلا (41).
وفي الشوط الثاني، لم يستغل فياريال تفوقه العددي، وعلى العكس تقوقع في منطقته الدفاعية بهدف الحفاظ على تقدمه واعتمد على المرتدات التي كان بعضها خطرا دون ان يسفر عن اهداف، فيما تميزت هجمات ملقة بالكثافة لكنها تكسرت عند التكتل الدفاعي في المنطقة الخلفية للضيوف.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- فالنسيا 13 نقطة من 5 مباريات
2- فياريال 12 من 5
3- برشلونة 12 من 5
4- ريال مدريد 11 من 5
5- اتلتيكو مدريد 10 من 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى