ثقافة وفن

رواد الشرق اللبنانيه تكرم العملاق دريد لحام

أقامت لجنة تكريم رواد الشرق في لبنان حفلاً تكريمياً للفنان الكبير العربي السوري دريد لحام أمس الأول وسط أجواﺀ احتفالية وأكاديمية وشعبية بمشاركة فرقة موسيقية للجيش اللبناني.
ونوهت اللجنة في مستهل الاحتفال الذي أقيم في الجامعة الأميركية في بيروت بالمسيرة الإبداعية الفنية للفنان لحام وروت ضمن شريط متلفز مسيرة أعماله الفنية الغنية التي جسدت هموم المواطن العربي وقضاياه وتنوعت بين مسرحيات وأعمال تلفزيونية وسينمائية.

وعرضت إكرام الاشقر أمينة سر لجنة تكريم رواد الشرق بعضاً من إنجازات الفنان لحام ومسرحياته الفنية الناقدة وتفاعلها مع المجتمع والوطن. كما نوه ربيع الدبس عضو اتحاد الكتاب اللبنانيين بمسيرة لحام الابداعية والشخصيات التي جسدها في مسيرة عطائه الفني ابتداﺀ من "غوار الطوشي" إلى "أبو الهنا".

وأثنى نقيب ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان جان قسيس ضمن قصائد شعرية على مسيرة لحام وأعماله الفنية التي حازت إعجاب العرب وتقديرهم داخل الوطن العربي وخارجه.

وقال سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم علي إن "الفنان دريد لحام أغنى الحياة الإبداعية في سورية والوطن العربي كله وكان ولا يزال مبدعاً متجدداً ناقداً يحمل هموم الوطن".

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى