أخبار الرياضة

بطولة انكلترا: بنت يحرم ارسنال من انتزاع الصدارة مؤقت

حرم المهاجم الدولي دارين بنت ارسنال من انتزاع الصدارة مؤقتا من تشلسي عندما سجل هدف التعادل لفريقه سندرلاند في الدقيقة الخامسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع السبت على ملعب ستاديوم اوف لايت وامام 38950 متفرج
في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وكان ارسنال في طريقه الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي في الدوري والخامس في مختلف المسابقات بعدما تقدم بهدف لقائده وصانع العابه الدولي الاسباني فرانسيسك فابريغاس منذ الدقيقة 13، بيد ان بنت هز شباكه بهدف قاتل في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع وارغمه على التعادل.
وعانى ارسنال الامرين طيلة المباراة بسبب الاندفاع الهجومي للاعبي سندرلاند، كما انه تأثر كثيرا باصابة فابريغاس الذي اضطر الى ترك مكانه في الدقيقة 29 للتشيكي توماس روسيسكي، وزاد الكاميروني الكسندر سونغ الطين بلة عندما تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 55 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
وعلى الرغم من النقص العددي سنحت فرصة ذهبية لارسنال لحسم المباراة عندما احتسبت له ركلة جزاء اهدرها روسيسكي فدفع الثمن غاليا في نهاية المباراة وعجز عن رفع رصيده الى 13 نقطة بفارق نقطة واحدة امام جاره تشلسي حامل اللقب الذي يلاقي بلاكبول الاحد في ختام المرحلة.
وعزز ارسنال رصيده عند 11 نقطة وبات مهددا بان يلحق مانشستر يونايتد به في حال فوز الاخير على ليفربول الاحد في قمة المرحلة.
ونجح ارسنال في افتتاح التسجيل مبكرا عندما ضغط فابريغاس على المدافع انطون فرديناند الذي حاول تشتيت الكرة فارتطمت بقدم الاسباني وعانقت شباك الحارس البلجيكي سيمون مينوليه في سيناريو نادر الحدوث (13).
وكاد سونغ يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الروسي اندري ارشافين بيد ان الحارس مينوليه ابعدها الى ركنية لم تثمر (20)، ثم تسديدة للاعب نفسه فوق الخشبات الثلاث (25).
وتعرض فابريغاس الى الاصابة فترك مكانه لروسيسكي في الدقيقة 29. ولحق فابريغاس بقائمة المصابين لدى فريق "المدفعجية" ابرزهم الهولندي روبن فان بيرسي والدنماركي نيكلاس بندتنر والفرنسي ابو ديابي والبلجيكي توماس فرمايلن وثيو والكوت.
وأهدر ارشافين فرصة ذهبية لاراحة اعصاب جماهيره وزملائه مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من سونغ داخل المنطقة فسددها بيسراه بعيدا عن الخشبات الثلاث (49).
وتلقى ارسنال ضربة موجعة ثانية اثر طرد لاعب وسطه سونغ لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 55، فاضطر فينغر الى اخراج ارشافين لاشراك لاعب الوسط المدافع البرازيلي دنيلسون لسد الفراغ الذي تركه طرد الكاميروني.
وحصل ارسنال على ركلة جزاء اثر عرقلة الفرنسي سمير نصري داخل المنطقة من قبل المدافع الدولي المصري احمد المحمدي فانبرى لها روسيسكي بقوة فوق العارضة (74).
وكاد الدولي الغاني اسامواه جيان بديل البارغوياني كريستيان ريفيروس يدرك التعادل بضربة رأسية من داخل المنطقة بيد ان الحارس الاسباني مانويل المونيا كان لها في المكان المناسب (81).
وكاد دنيلسون يفعلها من تسديدة قوية من 30 مترا مرت بجوار القائم الايسر (90+3). ونجح بنت في ادراك التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وافلت توتنهام صاحب المركز الرابع الموسم الماضي من الخسارة امام ضيفه ولفرهامبتون وحول تخلفه صفر-1 الى فوز 3-1.
وكان توتنهام في طريقه الى خسارة ثانية على ارضه بعد الاولى امام ويغان صفر-1 في المرحلة الثالثة، وذلك عندما تخلف بهدف لستيفان فليتشر في الدقيقة 45، لكنه ضغط بقوة في الشوط الثاني ونجح في تسجيل ثلاثة اهداف في الدقائق ال13 الاخيرة وحقق فوزه الثاني هذا الموسم ليرفع رصيده الى 8 نقاط ويرتقي الى المركز الثالث بفارق الاهداف خلف مانشستر يونايتد.
وحصل توتنهام على ركلة جزاء في الدقيقة 77 انبرى لها لاعب وسطه الدولي الهولندي رافايل فان در فارت اخر المنضمين الى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية من ريال مدريد الاسباني، بنجاح مدركا التعادل، ثم منحه الدولي الروسي رومان بافليوتشنكو التقدم بعد عشر دقائق (87) قبل ان يختم الن هوتون النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة الاخيرة.
وعمق نيوكاسل العائد حديثا الى دوري الاضواء جراح مضيفه ايفرتون عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله لاعب وسطه الجديد الفرنسي حاتم بن عرفة في الدقيقة 45.
وهي الخسارة الثالثة لايفرتون هذا الموسم وهو لم يذق طعم الفوز حتى الان واكتفى بتعادلين اخرهما مع ضيفه مانشستر يونايتد 3-3 السبت الماضي.
من جانبه، حقق نيوكاسل فوزه الثاني هذا الموسم على غرار وست بروميتش البيون الذي حرم ضيفه برمنغهام من انتزاع المركز الثالث ولو مؤقتا عندما تغلب عليه 3-1.
وكان برمنغهام البادىء بالتسجيل عبر كامرون جيروم في الدقيقة 15، لكن وست بروميتش البيون ضرب بقوة في الشوط الثاني فادرك التعادل بواسطة سكوت دان (51 خطأ في مرمى فريقه) ثم تقدم بهدف للنيجيري بيتر اوديموينجي (59) قبل ان يعزز المدافع السويدي يوناش اولسن بهدف ثالث في الدقيقة 69.
وفشل فولهام بدوره في الانقضاض على المركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه بلاكبيرن روفرز 1-1. تقدم الاخير منذ الدقيقة 30 عبر مدافعه الكونغولي كريستوفر سامبا، ورد الضيوف عن طريق الاميركي كلينت ديمبسي في الدقيقة 56.
وسقط استون فيلا في فخ التعادل امام ضيفه بولتون بهدف لاشلي يونغ (13) مقابل هدف لكيفن ديفيس (35). واوقف وست هام صاحب المركز الاخير هزائمه المتتالية عندما انتزع نقطة ثمينة من مضيفه ستوك سيتي بتعادله معه 1-1.
وهي النقطة الاولى لوست هام بعد 4 هزائم متتالية جعلته يقبع في المركز الاخير، فيما اهدر ستوك سيتي فرصة ذهبية لتحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد الاول على استون فيلا 2-1 الاثنين الماضي فرفع رصيده الى 4 نقاط في المركز السابع عشر.
وكان وست هام البادىء بالتسجيل عبر لاعب وسطه سكوت باركر في الدقيقة 32، ورد اصحاب الارض بهدف التعادل في الدقيقة 48 بواسطة الترينيدادي كينوين جونز.
ويلعب غدا ايضا ويغان مع مانشستر سيتي.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 12 نقاط من 4 مباريات
2- ارسنال 10 من 4
3- مانشستر يونايتد 8 من 4
4- توتنهام 8 من 5
5- نيوكاسل 7 من 5
فولهام 7 من 5
بلاكبول 7 من 4
استون فيلا 7 من 5
وست بروميتش البيون 7 من 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى