اقتصاديات

مباحثات مع الصين لإنشاء مصفاة لتكرير النفط في سورية

بحث المهندس سفيان علاو وزير النفط والثروة المعدنية مع رؤساء ومسؤولي شركات النفط الصينية وخاصة شركة الصين الوطنية للنفط سي ن بي سي وشركتي سينوبيك وسينوكيم آفاق التعاون بين وزارة النفط والثروة المعدنية في سورية وهذه الشركات
فيما يتعلق بالمشاركة في طلب العروض المغلقة للتنقيب والاستكشاف في البلوكات الثمانية المعلن عنها من قبل الوزارة وكذلك التنقيب والاستكشاف في البحر وإنشاء مصفاة لتكرير النفط في سورية.

كما تناول البحث خلال اللقاء المساهمة في إنشاء مركز للدراسات والبحوث في سورية ودعم مراكز التدريب القائمة حالياً فيها وزيادة المنح المخصصة لتدريب عدد من المهندسين والفنيين في حقول النفط الصينية والمصافي النفطية والتعاون في مجال تحسين إنتاجية الحقول باستخدام تقنيات الإنتاج المدعم للنفط.

كما بحث الوزير علاو خلال زيارته لمجموعة من حقول لياوخه النفطية وعدد من مراكز البحوث إمكانية إقامة شركة مشتركة لتصنيع المعدات النفطية وقطع التبديل في سورية وتم الاتفاق على متابعة الاتصالات لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه في هذه المواضيع.

وكان وزير النفط والثروة المعدنية شارك في المؤتمر العالمي للنفط الثقيل الذي عقد في مدينة بانجين الصينية أمس الأول وكذلك في افتتاح الدورة الثانية للمعرض الصناعي لمعدات النفط في الصين.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى