شباب وتعليم

صدور برنامج امتحانات الدورة التكميلية لطلاب السنة الرابعة في التعليم المفتوح

أصدرت جامعة دمشق برامج امتحانات الدورة التكميلية لطلاب السنة الرابعة في نظام التعليم المفتوح لكافة الاختصاصات للعام الدراسي 2009 -2010 .
وأوضحت الدكتورة فاتنة الشعال نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح في تصريح لوكالة سانا أن امتحانات الدورة التكميلية تبدأ في السادس والعشرين من شهر أيلول الجاري لافتة إلى أن الامتحانات ستجري في كليات التربية والاقتصاد والتجارة والعلوم السياسية والآداب والحقوق.

وأشارت إلى أن عدد الطلاب المسجلين في الدورة بلغ حوالي ثلاثة آلاف طالب وطالبة بكافة الاختصاصات لافتة إلى أنه بإمكان طلبة السنة الرابعة في التعليم المفتوح زيارة الموقع الإلكتروني لنظام التعليم المفتوح للاطلاع على تفاصيل وتواريخ وأماكن إجراء امتحانات الدورة التكميلية.

يشار إلى أنه يوجد في نظام التعليم المفتوح بجامعة دمشق سبعة برامج وأقسام تخصصية هي الترجمة والإعلام والدراسات القانونية والدراسات الدبلوماسية ورياض الأطفال ومعلم صف والمحاسبة ويتم التعليم فيها وفق نظام فصلين دراسيين للسنة الدراسية ودورتين امتحانيتين ودورة تكميلية لطلاب السنة الرابعة ممن يحملون أربع مواد.

ولا يشمل المرسوم القاضي بتحويل نظام التعليم الجامعي من فصلين دراسيين خلال السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول نظام التعليم المفتوح.

وبلغ عدد طلاب التعليم المفتوح بجامعة دمشق في العام الدراسي الماضي 70 ألفا و800 طالب وطالبة ويسعى مجلس التعليم المفتوح لافتتاح قسمين جديدين هما برنامج إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كلية الاقتصاد وبرنامج دبلوم التأهيل التربوي بحيث يتم قبول كل خريجي الجامعة من التعليمين النظامي والمفتوح ومن الاختصاصات كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى