اقتصاديات

المصرف التجاري السوري يطلق قرضا جديدا باسم القرض الشخصي

طرح المصرف التجاري السوري أمس قرضاً مصرفيا جديداً باسم القرض الشخصي ليضاف إلى مجموعته من قروض التجزئة.
وأوضح المصرف في بيان له أنه يمكن للسوريين من العاملين في القطاعين العام والخاص وموظفي السفارات أو المنظمات الدولية الاستفادة من قرض التجاري الجديد لمدة لا تقل عن سنتين وكذلك أصحاب المهن العلمية طبيب محامي مهندس صيدلي محاسب قانوني… والمهن الحرة والحرف وكل من يستطيع تقديم موظفين كفلاء ضامنين بالسداد على ألا يزيد عمر الكفيل في نهاية القرض على 65 سنة.

وينطوي القرض الذي أطلق تحت شعار اشتر براحتك على مجموعة من المزايا من بينها أن مدة القرض تصل إلى خمس سنوات للضمانات الشخصية في حال كانت قيمة القرض أقل من 500 ألف ليرة سورية وتصل إلى عشر سنوات للضمانات العقارية في حال كانت قيمة القرض أكثر من 500 ألف حتى10 ملايين ليرة سورية بفائدة متناقصة مع التسديد وتحتسب بمعدل10ر10 بالمئة سنوياً كما أن نسبة الفائدة قابلة للتخفيض في حالة وجود طلبات جماعية من مؤسسات عامة أو خاصة لجميع موظفيها.

ويسدد القرض على أقساط شهرية متساوية بالبطاقة المصرفية عبر الصراف الآلي أو الإنترنت أو الهاتف الجوال كما يمكن التسديد المسبق لقسط أو لعدة أقساط في أي فرع من فروع المصرف التجاري السوري وفي حال رغب المقترض بتصفية القرض الشخصي قبل الاستحقاق يستفيد من حسم الفوائد اعتباراً من السنة الثانية لسنة التسديد.

ويقبل السجل الدائم والمؤقت والمؤسسة العامة للإسكان بالنسبة للضمانة العقارية على أن يكون العقار نظامياً ونظيفاً من أي إشارة ويشترط المصرف تقديم ضمانة عقارية سكنية أو تجارية لا تقل قيمتها عن ضعفي قيمة القرض.

وحدد المصرف ثبوتيات التعريف لطالب القرض بتقديم الهوية الشخصية حصراً وسند إقامة حديث للمقترض صادر منذ أقل من 3 أشهر فيما ثبوتيات الدخل للمقترض أو الكفيل للموظفين من غير العسكريين بيان راتب مقطوع مع تعهد المحاسب بتحويل الراتب أو القسط الشهري لمن لم يوطن راتبه وكتاب خاص بموظفي القطاع الخاص يفيد بأنه مسجل في التأمينات لمدة لا تقل عن سنتين دون انقطاع فيما المهن الحرة تقدم سجلا تجاريا صناعيا حرفيا أو مزاولة مهنة من النقابة منذ سنتين على الأقل إضافة إلى التكليف الضريبي للسنة الأخيرة للحرفة أو المهنة التي يعمل بها.

ويستحق القسط الأول للقرض في نهاية الشهر التالي لشهر استلام القرض وتطبق فائدة التأخير المعمول بها في المصرف عند عدم تسديد أي قسط مستحق ويعتبر كامل القرض مستحق الدفع عند تأخر التسديد لقسطين متتالين.

وسيبدأ المصرف باستقبال الطلبات للقرض الجديد لدى كافة فروعه بعد أن أنهى تجربة برنامج القرض وعمم على فروع المصرف للعمل به كما أتاح للمتعامل فرصة احتساب القيمة التي تتناسب مع دخله من خلال برنامج المحاكاة المتوافر على الموقع الإلكتروني للمصرف والذي يفيد في تحديد القسط الشهري ومدة القرض المناسبين له.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. عزيزي هادا القرض لكل العالم مو بس للموظفين اولا وتانيا القرض هادا ممتاز جدا مقارنة مع بقية المصارف الإخرى وشوفوا وسألوا وكفالة شخصية لخمس سنين اذا الواحد بدوا ياخد لحدود ال 500 الف حلوة كتير ………. وشكرا للدكتور دريد على التسهيلات الجديدة يلي دايما بينافس فيا كل البنوك بدون منازع……

زر الذهاب إلى الأعلى