تحقيقات

نقابة عمال جامعة حلب وصندوق التكافل الاجتماعي يحققان انجاز لا نظير له من خلال توزيع طلبات المفاضلة للطلاب المستجدين

لا يخفى على أحد ما حدث في السنوات الأخيرة في أروقة جامعة حلب من ازدحام ومشاكل ومعاناة للطلاب المستجدين الذين تقدموا برغباتهم عبر شرائهم طلبات المفاضلة والتي تعتبر حاجة أساسية للطالب وعدا عن ذلك وجود السماسرة والذين بدورهم يتحكمون ببيع مصنفات الطلبات ..

لكن هذا العام بدأ الأمر غريباً بايجابياته فمن قال إن المشاكل والسلبيات سترافق دائما توزيع أوراق المفاضلة كان مخطأ فهنالك من سعى بشرف وإخلاص نحو محي كل تلك المظاهر بعمل وجد واثبت للجميع أن الموضوع هو شأن وطني بحت لأنه يهم أبناء بلدنا الحبيب سوريا .. 

لذا سجلت حتى الآن انجاز لجامعة حلب عبر اقل من شهر في تنظيم وتوزيع أربعون ألف طلب مفاضلة عامة وموازي وعدا عن ذلك استقرار سعر المصنف بخمسين ليرة سورية علماً أن باقي جامعات القطر تبيعه بأكثر من مائة ليرة .. 

أبطال هذا العمل هم عمال جامعة حلب برفقة عمال صندوق التكافل الاجتماعي عملوا سويا ليظهروا أن المؤسسة التعليمية ارق وأسمى مما حدث لها في السنوات المنصرمة .. 

وللوقوف على هذا الموضوع بشكل اكبر التقت زهرة بمركز التوزيع الأستاذ عبد الجليل لبان رئيس اللجنة النقابية بجامعة حلب ونائب رئيس صندوق التكافل الاجتماعي والذي تحدث قائلاً : 

بتوجيه من الدكتور نضال شحادة رئيس جامعة حلب قامت اللجنة النقابية وصندوق التكافل بتوزيع أوراق المفاضلة حيث كلفنا قبل يومين من التوزيع لذالك قمنا مسرعين برفقة أكثر من 75 عامل بتحضير المصنفات والتي تحتاج لوقت للانتهاء منها وحتى الآن قمنا بتغطية جامعة حلب وكليات ادلب التابعة لها وكلنا يعلم إن أربعين ألف طلب تحتاج لجهد كبير لذالك قمنا بالعمل على مار الساعة وحتى وقت متأخر من الليل وكلنا يعلم إننا في شهر رمضان المبارك و وجدود عامل الصيام وحرارة الشمس المرتفعة لكن كل ذلك هان لأننا نعمل لأبنائنا الطلبة الذين هم من أهلنا وأقربائنا وأبناء وطننا الحبيب .. 

وتابع لبان قائلا: قمنا بتجهيز مقصف كلية الطب بجامعة حلب من مكيفات هوائية وطاولات ومقاعد ليتثنى للطلاب تسجيل رغباتهم في جو بعيد عن أشعة الشمس وهذا لم يكن موجود سابقا وقمنا بتوزيع شاخصات ودلالات بارجاء الجامعة كي يعرف الطلاب بأماكن التسجيل والأوراق المطلوبة .. 

وتابع لبان ليقول : إن المصنف قمنا ببيعه بسعر خمسين ليرة ويحوي أربع طوابع بقيمة أربعين ليرة سورية وأوراق مسودة الطلاب ومصنف وهذا جعل سعر المصنف موحد وكل ذالك كان بالتنسيق مع رئيس جامعة حلب والذي نقدم له الشكر لتسهيل الأمور كما أوجه الشكر للدكتور محمود القاسم معاون رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وللسادة مأمون فطيمي وجميل صباغ وللسيد احمد ساطرش وخالد سماق وحسام خطير وهؤلاء وكثير من العمال كانوا أبطال لهذا العمل .. 

وختم قائلا : هذا التنظيم بتوزيع طلبات المفاضلة جعلنا نكسب أمرين الأول محبة الطلبة لتسهيل أمورهم وهذا واجب والأمر الأخر جعلنا نكسب كراهية السماسرة وضعاف النفوس الذين كانوا يتلاعبون بالطلبة .. 

و أوجه عبر موقعكم الذي نحترمه دعوة لوسائل الإعلام بكافة أطيافها أن تأتي لترى كيفية العمل والمفارقة التي حدثت بين الماضي والآن فذالك يجعلنا نمحي قليلا من أي سلبية شاهدها المواطنين مما قبل .. 

يشار إلى أن تسجيل الطلاب المقبولين بالمفاضلة مستمر لغاية 20/10/2010 والطلاب الذين يودون التسجيل مراجعة المراكز الموجودة وهي مقصف كلية الطب /مركز رئيسي / وكيات الزراعة والمكانيك والآداب والتربية والهندسة التقنية ومراكز أخرى بكليات محافظة ادلب .. 

بواسطة
أنس محمد رمضان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى