جرائم وحوادث

حفر وعدم إنارة الطريق تسببان في سقوط سيارة

سقطت سيارة (قلاب) للأتربة في مكب مخصص من قبل بلدية حلب في منطقة السكن الشبابي بالأشرفية عند أرض جامع الامام البخاري.
كان سبب سقوط السيارة العائدة للسيد حسين اللاحج الظلام والتربة الهشة مما ساعد اثناء رجوعه إلى الخلف من أجل رمي المخلَّفات وأثناء رفع القلاب هوى بسيارته في الحفرة الكبيرة التي يتجاوز قطرها 100متر وبعمق أكثر من 25متر، وتمكن السائق لحسن الحظ من القفز في اللحظة الأخيرة وأصيب ببعض الرضوض في حين كانت السيارة تتدحرج حتى استقرت في قاع الحفرة.

وحضرت زمرة من الدفاع المدني والشرطة الى المكان وقاموا بعملهم على أكمل وجه وأشعلت البرجكتورات المرافقة لسيارتهم بسبب الظلام وحاولت انتشال السيارة ولم يستطيعوا سحبها بسبب عمق الحفرة.

ونشير إلى أن المنطقة مأهولة بالسكان وتوجد ثلاث حفر متفرقة خطيرة على امتداد 500 متر تستخدم مكبات للأتربة.

وخلال تجوالنا في المكان تقدم عدد من المواطنين القاطنين في السكن الشبابي المرحلة الثانية وأبدو تخوفهم من سقوط الأطفال في هذه الحفر، وخاصة في ظل عدم وجود إنارة على الرغم من وجود أعمدة إنارة معدنية موزعة بمسافات مدروسة. ووجه السكان نداء عبر موقعنا بما يطالبون به:

1- إيجاد حل دائم لهذه الحفر الخطيرة أو وضع حبل فوسفوري وسور معدني يكون له بوابة  تحسبا من وقوع الأطفال والسيارات بشكل مؤقت.

2- تزفيت الشوارع، وإيجاد حاويات للنظافة.

3- إنارة الشوارع كي لايتعثر أحد بأي حفرة في الطريق العام ..

4- عدم وصول الباص الى الدوار بجانب المدرسة لأن الطريق ترابي.

5- كثرة الكلاب الشاردة بالمنطقة مما يدعو للخوف إذ إن مشاهدة الكلاب داخل المباني قد تكررت مما سبب ذعرا بين السكان وخاصة الأطفال، لذلك ندعو كل من بلدية حلب والإسكان والمرافق بحلب لإيجاد حلول سريعة من أجل المواطنين مع الشكر.

بواسطة
حسام غنايمي

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى