جرائم وحوادث

الإرهاب يمطر دمشق ودير الزور والسويداء بالقذائف مخلفاً شهداء وجرحى

تستمر محاولات الجماعات الإرهابية البائسة في النيل من صمود السوريين .. وتخرق مجدداً اتفاق مناطق تخفيف التوتر عبر ضربها الأحياء السكنية في دمشق ودير الزور والسويداء بالقذائف ..
فمن الغوطة الشرقية .. استهدفت الجماعات الإرهابية صباح اليوم بالقذائف ضاحية الأسد في حرستا وأحياء سكنية بدمشق في حين ردت وحدات الجيش على مصدر إطلاق القذائف بالأسلحة المناسبة , ونقلت الوكالة السورية للأنباء عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق قوله بأن : «المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية قصفت بأكثر من 20 قذيفة صاروخية وهاون منازل المواطنين والبنى التحتية في ضاحية الأسد السكنية في حرستا مما تسبب باستشهاد وإصابة عدد من المدنيين بجروح».
إحدى القذائف سقطت على حافلة لنقل الركاب قرب دوار الضاحية وأدت إلى ارتقاء شهيد وجرح خمسة مدنيين , إصاباتهم خطرة مما يجعل عدد الشهداء مرشحاً للزيادة, ولفت المصدر إلى أن القذائف ألحقت أضراراً مادية بعدد من السيارات والبنى التحتية والمنازل في مناطق متفرقة من الضاحية التي تعرضت أمس لاعتداء بالقذائف تسبب باستشهاد فتاة ووقوع أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة العاصمة « دمشق » بأن : «المجموعات المسلحة أطلقت ظهر اليوم عدة قذائف على حي باب توما وشارع الملك فيصل مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة وبعض السيارات» , وأضاف المصدر بأن : «مساء اليوم سقطت سبع قذائف على منازل الأهالي في حي الدويلعة أطلقها المسلحون أسفرت عن أضرار مادية جسيمة في المنازل والسيارات والممتلكات والبنى التحتية», مشيراً إلى وقوع قذيفة في حي برزة مما تسبب بإصابة رجل وطفلة بجروح متفاوتة.

وفي محافظة السويداء .. لم يكن الإرهاب بعيداً عنها , فقد استمرت المجموعات المسلحة بانتهاكها لاتفاق تخفيف التوتر بالمنطقة الجنوبية عبر استهدافها بعدد من قذائف الهاون قريتي «عرى والمجيمر» بريف السويداء الجنوبي الغربي , وبحسب الوكالة السورية للأنباء فإن مصدر القذائف هو المجموعات المسلحة المنتشرة في ريف درعا الشرقي , والتي أطلقت الليلة الماضية 4 قذائف هاون على قريتي «عرى والمجيمر» بالريف الجنوبي الغربي مما تسبب بإلحاق أضرار مادية ببعض المنازل وسيارة وقطع أسلاك كهربائية دون إصابات بين المواطنين.

وذكرت مصادر إعلامية في دير الزور بأن تنظيم “داعش” الإرهابي أقدم على استهداف الأحياء السكنية في دير الزور بعدد من قذائف الهاون, أدت لاستشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرون , جروحهم متفاوتة الخطورة , بالإضافة لوقوع أضرار مادية بممتلكات المواطنين والبنى التحتية.
وكان تنظيم “داعش” الإرهابي قد استهدف بالقذائف الصاروخية حيي الجورة والقصور بدير الزور في الخامس من الشهر الجاري مما تسبب بارتقاء 4 شهداء وأصيب آخرون , حيث تتعرض أحياء سكنية في مدينة دير الزور لحصار من قبل تنظيم “داعش” منذ أكثر من سنتين ولاعتداءات إرهابية بالقذائف والصواريخ في محاولة للنيل من مواقف الأهالي الداعمة للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.
وفي ردها على مصدر القذائف , قامت وحدات من الجيش العربي السوري بتوجيه ضربات بالأسلحة المناسبة على مناطق إطلاق القذائف , حيث أوقعت إصابات مباشرة في صفوف المجموعات المسلحة وعتادها , والجدير بالذكر بأن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت في الـ 22 من تموز الماضي وقفا للأعمال القتالية في عدد من المناطق مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق من قبل المجموعات المسلحة.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى