أخبار البلد

العماد حبيب:استقرارالمنطقة رهن بتحريرالأرض وعودة الحقوق

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفلت أمس القوى البحرية بالذكرى الثانية والستين لتأسيسها.
ونقل العماد علي حبيب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع ممثل راعي الاحتفال في كلمته تهاني الرئيس الأسد إلى المقاتلين في سلاح البحرية في يوم عيدهم الأغر مؤكدا على المعاني الوطنية والقومية لهذا اليوم.

وأشار العماد حبيب إلى أن سورية أصبحت بثباتها على المواقف القومية والوطنية وبرؤيتها الصائبة حيال مجمل قضايا المنطقة مركز الثقل والاستقرار مؤكدا أن أمن المنطقة واستقرارها رهن بتحرير الأرض وعودة الحقوق كاملة وأن السلام هو السبيل لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار.

وحث العماد حبيب المقاتلين على المزيد من التدريب والاستعداد والجاهزية لمواجهة الأخطار والتحديات.

وكان اللواء قائد القوى البحرية تحدث في كلمته عن مراحل تطور سلاحنا البحري وعن المعارك التي خاضها في حرب تشرين التحريرية وعن دوره المهم في الدفاع عن قدسية ترابنا وشواطئنا ومياهنا الإقليمية معاهدا القيادة على البقاء في أهبة الاستعداد لحماية سواحلنا وأداء الواجب على أكمل وجه.

وبهذه المناسبة زار العماد علي حبيب ممثل القائد العام وصحبه ضريح القائد الخالد حافظ الأسد في مدينة القرداحة حيث وضعوا إكليلا من الزهر على الضريح باسم السيد الرئيس الفريق بشار الاسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وقرؤوا الفاتحة على روحه الطاهرة وادوا التحية الرسمية كما زار الضريح وفد من ضباط قيادة القوى البحرية.

وقد حضر الاحتفال العماد منير أدانوف نائب رئيس هيئة الأركان العامة وعدد من كبار ضباط الجيش والقوات المسلحة وبعض المسؤولين في الحزب والدولة.

وجرى عرض عسكري شاركت فيه السفن والزوارق الحربية والحوامات.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى