اقتصاديات

الصابوني: التقدم لرخصة المشغل الثالث للخليوي في سورية خلال عشرة أيام

أكد وزير الاتصالات انه سيتم طرح مسابقة التقدم لرخصة المشغل الثالث للخليوي في سورية خلال عشرة أيام على أن يتم تأهيل العروض فنياً لتنتهي بمزاد مالي.
وقال عماد الصابوني في تصريح صحفي، أنه لا يمكن التكهن بهوية المشغل الثالث للخليوي في سورية، نظراً لوجود منافسة قوية من شركات إقليمية وعربية وحتى دولية أبدت رغبتها بدخول السوق التي تعد من الأسواق القليلة ذات الجدوى الاقتصادية العالية في قطاع الخليوي.

وأضاف صابوني، أن سورية بصدد إعادة هيكلة قطاع الاتصالات الخليوية الذي يعمل منذ دخوله وفق نظام الـ BOT ، مؤكدا أن نظام التراخيص أفضل للقطاع ويعني منافسة أقوى ويؤمن إيرادات أفضل لخزينة الدولة .
وتوقع الصابوني "أن تشهد خدمات الخليوي في السوق السورية تطوراً ملحوظاً لجهة تطوير وتحسين الخدمات ويقدم أسعار أفضل نتيجة المنافسة بين المشغلين الذين سيصبح عددهم ثلاثة في العام القادم، موضحا أنه تم الوصول إلى تسوية مع الشركتين الحاليتين بما يضمن حقوقهما من جهة ويؤمن سدادهما لالتزاماتهما إلى خزينة الدولة.

يشار أن عدد المشتركين بالهاتف الخليوي في سورية يقترب من عشرة ملايين ما يشكل نصف سكان البلاد
ويبدي عدد كبير من الشركات اهتماماً بالسوق السورية مثل زين واتصالات الإماراتية وتركسيل التركية والاتصالات السعودية، إضافة إلى شركات إيرانية وروسية وفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى