أخبار البلد

بخيتان وعطري يبحثان وبن همام دعم كرة القدم في سورية

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد سعيد بخيتان أن الاتحاد السوري لكرة القدم يسير نحو مزيد من التقدم والتطور وتحمل المسؤولية من خلال إعادة تنظيمه وإشرافه على عمل الأندية
ودعمه وتطوير آليات عمله وتكريس العمل المؤسساتي فيه لاستقطاب الشباب والعناية بمهاراتهم والاستفادة من قدراتهم لدعم الإدارة وبناء الشخصية الوطنية والقومية.

وأشار بخيتان خلال لقائه أمس رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام والوفد المرافق له إلى اهتمام قيادة الحزب بالشباب والعمل على تنشئتهم وطنيا وقوميا مؤكدا أن الرياضة حاجة تربوية واجتماعية وإنسانية تسهم في بناء الإنسان على وجه صحيح بما يؤسس لقاعدة البناء الوطني ورفد التنمية الشاملة التي تشهدها سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد في مختلف مناحي الحياة .

ونوه الأمين القطري المساعد بأهمية زيارة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى سورية واطلاعه المباشر على واقع الكرة السورية والطرق والوسائل المتبعة لدفعها نحو الأمام لتعزيز حضورها على الملاعب الإقليمية والدولية.

بدوره أعرب بن همام عن اعتزازه بالمواقف الوطنية والقومية للسيد الرئيس بشار الأسد وثقته بقدرة شباب سورية وإمكاناتهم وإبداعاتهم فى مختلف المجالات وخاصة الرياضية منها منوها بالرعاية والاهتمام الذي توليه سورية للرياضة والرياضيين.

حضر اللقاء شهناز فاكوش عضو القيادة القطرية للحزب رئيسة مكتب المنظمات الشعبية ورئيسا الاتحاد الرياضي العام واتحاد كرة القدم في سورية وعدد من رؤساء الاتحادات العربية المرافقين لرئيس الاتحاد الآسيوي.

كما استعرض المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء مع بن همام سبل التعاون المشترك ودور الاتحاد على صعيد دعم رياضة كرة القدم السورية.

وتناول اللقاء بحث بعض القضايا المتعلقة بتجربة الاحتراف الرياضي وتقييم اثارها والتأكيد على ضرورة وضع نواظم ومعايير لها تنعكس ايجابيا على تطوير الحركة الرياضية.

وأكد المهندس عطري خلال اللقاء أهمية الرياضة في بناء المجتمع مشيراً إلى دعم الحكومة للحركة الرياضية و تأمين متطلباتها من ملاعب ومنشات رياضية وتشجيع ورعاية اللاعبين وتطوير للتشريعات الرياضية.

بدوره نوه بن همام بمكانة الرياضة السورية وبما تحرزه من نتائج إيجابية مؤكدً دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السورية بما يعزز حضورها ومشاركاتها في البطولات الاقليمية والدولية.

حضر اللقاء رئيس الاتحاد الرياضي العام ورئيس اتحاد كرة القدم السوري والوفد المرافق لابن همام.

بن همام يؤكد وقوف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى جانب الاتحاد السوري الجديد لكرة القدم

وأكد بن همام في مؤتمر صحفي مشترك مع اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام و فاروق سرية رئيس الاتحاد السوري الجديد لكرة القدم وقوف الاتحاد الآسيوي إلى جانب الاتحاد السوري الجديد لكرة القدم.

وأشار بن همام إلى أن الرياضة في سورية تعتبر أمراً حيوياً ومهماً وتحظى باهتمام ودعم كبيرين من الحكومة وخصوصاً كرة القدم.

وعن المعايير المطلوبة لتطبيق نظام الاحتراف الصحيح في قارة آسيا أوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه لا توجد نية لتغيير هذه المعايير متمنياً أن يستكمل الاتحاد السوري لكرة القدم كوادره بموظفين محترفين ومؤهلين لأداء مهام الاتحاد.

وبين بن همام أن الاتحاد الآسيوي يقدم 120 ألف دولار للأندية الآسيوية بما فيها الاتحاد السوري وجزء من هذا المبلغ يذهب للتأهيل والتدريب.

بدوره أشار اللواء جمعة إلى أنه سيتم في الأيام القليلة القادمة استكمال هيكلية اتحاد كرة القدم بعناصر مؤهلة للقيام بمهام الاتحاد لافتاً إلى أن الاتحاد الرياضي العام سيقدم الدعم اللازم لجميع الاتحادات الرياضية وفي مقدمتها اتحاد كرة القدم.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى