أخبار الرياضة

وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم يبدأ جولة تفقدية في انكلترا للوقوف على استعدادها للترشح لاستضافة مونديال 2018

بدأ وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الاثنين 23-08-2010 جولة تفقدية في انكلترا، احدى الدول المرشحة لاستضافة مونديال 2018.
وسيلتقي الوفد المؤلف من 6 اشخاص مع نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليغ في دوانينغ ستريت، ومع مدرب منتخب انكلترا الايطالي فابيو كابيللو قبل ان يقوم بزيارة الى استاد ويمبلي الشهير.

وسيقوم الوفد أيضاً خلال هذه الزيارة بجولات ميدانية على ملاعب مانشستر وسندرلاند ونيوكاسل لتكوين فكرة كاملة حول ملف ترشيح انكلترا لاستضافة المونديال لاول مرة منذ عام 1966 وهي المرة الوحيدة التي احرزت فيها اللقب العالمي.

وتواجه انكلترا منافسة قوية خصوصا من قبل روسيا التي زارها الوفد الاسبوع الماضي، لكن تصريحات رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر هدأت من روع الانكليز بعد ان اكد ان كل شيء "سهل" في بلادهم.

وقال بلاتر قبل ايام ردا على سؤال حول ملف ترشيح انكلترا "لديهم المشجعون والملاعب والبنى التحية. كل شيء سهل هناك".

وكان وفد مفتشي الفيفا اشاد الخميس بملف روسيا وابدى اعجابه بالتزام الرجل القوي فيها رئيس الوزراء فلاديمير بوتين بالاستضافة، وذلك في ختام المحطة الخامسة من الجولات التفقدية للدول التي اعلنت ترشيحها لاستضافة مونديالي 1918 و2022.

وزار الوفد ايضا اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا اضافة الى هولندا وبلجيكا (ملف مشترك)، وتبقى امامه زيارة اسبانيا والبرتغال (ملف مشترك) والولايات المتحدة وقطر.

وسيكشف الفيفا في 2 كانون الاول(ديسمبر) هوية الدولتين اللتين ستنظمان هذين المونديالين.

يذكر ان البرازيل ستستضيف نسخة عام 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى