ثقافة وفن

مسلسل المرقاب

يتناول هذا المسلسل قصة ثلاث قبائل مسالمة ، وتعيش كل منها بوداعة في علاقات الافراد داخل كل قبيلة وفي علاقة كل قبيلة مع الأخرين حسب العادات والتقاليد والاحترام المتبادل.
قبيلة الشيخ منور ، ذلك الرجل الكريم الحريص على سلامة قبيلته ويعتمد في اتخاد القرارات على مشورة الرجل الحكيم حامد ، الذي امتلك دهاءً ايجابيا يوظفه للخير والمحبة ، وله احترام كبير في القبيلة.

قبيلة الشيخ حاوي كانت خلافا لغيرها من القبائل تعاني من سطوة قطاع الطرق ، زعيمهم اسمه "طبسي" ، ونبدأ بمعرفة هذه القبيلة من خلال معركة هائلة بينهم وبين عصابة اللصوص ، فيتم قتل عدد كبير من اللصوص وتشتيت شملهم، فيأمر طبسي جماعته بالهرب والتجمع في وقت لاحق في مكان وعر اسمه طور مزنه، فيتفرق اللصوص ويذهب طبسي مع اهم قاطعي طريق من جماعتة اسمهما شقسار وحوام ويكون طور مزنه في العراء متوسطا بين ديرة منور وديرة حاوي، والديرة الثالثة وهي ديرة الشيخ عابس .

لحامد ابنة رائعة الجمال ، هي المها وقد ورثت عن والدها الذكاء ، فعلمها الفروسية واطلاق النار منذ صغرها لعلمه ان الجمال يسبب شقاءاً في بعض الاحيان لصاحبته ، وتحتاج الى ان تكون المرأة قوية لتدافع عن نفسها أمام الطامعين.

وفي حكايتنا هذه تأخذ المها دور البطولة النسائية بشكل مطلق مع بطلات اخريات مثل نوفه التي لا تقل في تحريك الحدث عن دور المها.

المرقاب

تاليف : جبريل الشيخ
اخراج: بسام المصري
تمثيل : منذر الرياحنة ، عبير عيسى ، نادية عودة ، نبيل المشيني ، مانع المزروعي.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى