سياسية

اشتباكات بين الجيش اللبناني وقوات الإحتلال الاسرائيلي

أصيب جندي لبناني وآخر مدني بجروح طفيفة اثر اندلاع اشتباكات بالاسلحة الرشاشة ظهر اليوم بين الجيش اللبناني وقوات الإحتلال الاسرائيلي على الشريط الشائك .
وقال مسؤول امني متواجد في منطقة الاشتباكات ان "الاسرائيليين اطلقوا اربع قذائف سقطت قرب موقع للجيش اللبناني في قرية العديسة فيما رد الجيش على مصادر النيران".

واضاف المسؤول ان جنديا ومدنيا لبنانيين اصيبا جراء القصف الاسرائيلي.

وذكرت مصادر أمنية لبنانية ان الإشتباكات بدأت عندما أطلقت دبابة اسرائيلية قذائف باتجاه بلدة العديسة حيث أصابت قذيفة منزلا بالبلدة مما أدى الى اصابة الجندي والمدني اللبنانيين.

وأشارت المصادر ذاتها الى أن الامر بدأ عندما أراد الاسرائيليون قطع شجرة داخل لبنان فأطلق الجيش اللبناني أعيرة نارية تحذيرية باتجاههم ورد الاسرائيليون باطلاق قذائف المدفعية.

وذكرت الأنباء ان منطقة الشريط الشائك تشهد حاليا حالة من الاستنفار نتيجة هذه الإشتباكات. وذكر في المنطقة ان الجنود الاسرائيليين "ارادوا في البداية اقتلاع شجرة تحجب الرؤية عن كاميرا نصبت في المكان وتطل على القرية".

وحاول الجنود اللبنانيون و"مدنيون من القرية منع الجنود الاسرائيليين من اقتلاع الشجرة، ما ادى الى انسحاب الاسرائيليين الذين قاموا باطلاق النيران باتجاد الجانب اللبناني، الامر الذي تطور الى اشتباكات جرى خلالها تبادل للنيران والقذائف".

وتابع "الوضع متوتر، وهناك دعوات للخروج من القرية"، مشيرا ايضا الى تواجد مكثف لقوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل".

ودعت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "يونيفيل" في لبنان الجيش اللبناني والإسرائيلي إلى ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس".

وقال أندريا تينينتي المتحدث باسم قوات اليونيفيل لرويترز "حدث تبادل لإطلاق النيران بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي على طول الخط الأزرق في منطقة العديسة".

وتابع "أولوية مهمة القوات حاليا هي اعادة الهدوء للمنطقة وسانتي بونفانتي نائب قائد القوات على اتصال بقيادة القوات المسلحة اللبنانية وقوات الدفاع الإسرائيلية لحث الجانبين على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى