سياسية

سوريا تتهم إسرائيل وامريكا والسعودية وقطر بإدارة مراكز العمليات العسكرية لدعم المعارضة المسلحة

اتهمت الحكومة السورية إسرائيل والولايات المتحدة والسعودية وقطر بإدارة مراكز عمليات عسكرية في تركيا لدعم المعارضة المسلحة وإدارة معاركها داخل سوريا.
وقال بشار الجعفري السفير السوري لدى الأمم المتحدة في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي نشرت يوم الجمعة ان "قطر وتركيا والسعودية تقوم بايواء وتمويل وتسليح الجماعات "الارهابية المسلحة".
ودعا مجلس الأمن للضغط على تلك البلدان لوقف دعم وتسليح وتمويل وتسهيل عمليات المعارضة المسلحة. وأضاف في الرسالة التي تحمل تاريخ الثاني من اغسطس/ اب إن تركيا أقامت على أراضيها مراكز عمليات عسكرية.
وأضاف الجعفري أن" تلك المراكز، التي تديرها أجهزة مخابرات إسرائيل والولايات المتحدة والسعودية وقطر، تستخدم للاشراف على المعارك التي يشنها "الارهابيون" على المواطنين السوريين في حلب وغيرها من المدن السورية ويرتكبون المذابح بعد دخولهم سورية بأعداد كبيرة".
ودان الجعفري الذين " يذرفون الدمع على ما يحدث في حلب ويطالبون بضرورة انعقاد مجلس الأمن" بأنهم هم المتسببون في المأساة من خلال دعمهم "للارهاب" وتسليحهم "للجماعات الارهابية".
وأشار الى أن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وتركيا تقود حملة لتغيير ميزان القوى في المنطقة وإجبار دولها على الامتثال لما وصفها بسياسات الهيمنة لتلك الدول والاذعان لارادة الدول الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى