سياسية

مراقب الدولة الإسرائيلي يستجوب نتنياهو حول الهجوم على أسطول الحرية

يعتزم مراقب الدولة الإسرائيلي ميخا ليندنشتراوس استجواب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو على خلفية الهجوم الذي وقع مؤخرا على أسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة. معربا عن عدم رضاه عن نطاق الصلاحيات المناطة بلجنة (تيركل) التي شكلتها الحكومة الإسرائيلية
حول هذه القضية.

وشنت البحرية الإسرائيلية هجوما واسعا على أسطول الحرية المحمل بالمساعدات الغذائية والطبية إلى قطاع غزة, مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من المتضامنين الأتراك,الأمر الذي أثار غضبا وتنديدا تركيا متواصلا.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مراقب الدولة قوله انه "عازم على تفحص الأداء الشخصي لرئيس الوزراء بنيامين نتينياهو في هذه القضية مطالبا بإعادة بحث صلاحيات لجنة (تيركل)".

ويأتي إعلان المراقب عن عزمه استجواب نيتنياهو بعد أيام من تعيين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فريق خبراء دوليين للتحقيق في العدوان الإسرائيلي على سفن أسطول الحرية الذي كان يحمل مساعدات إنسانية لقطاع غزة.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية أن" نتينياهو سيدلي بإفادته أمام لجنة (تيركل) في 9 من شهر أب المقبل على الأرجح, وبعده بيوم سيدلي وزير الجيش إيهود باراك بإفادته, ثم في اليوم الذي سيليه سيظهر أمام اللجنة رئيس أركان الجيش الجنرال غابي أشكنازي".

ولاقى العدوان الإسرائيلي على سفن المساعدات, خلال إبحارها في المياه الدولية قبل الوصول إلى غزة, إدانات عربية ودولية واسعة, ومطالبات بإجراء تحقيق دولي ومحاسبة إسرائيل على جريمتها..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى