سياسية

رئيس الموساد يزور السعودية سرا

تنوعت العناوين والأخبار التي أوردتها صحف العالم، وكان من أبرزها تقارير سرية تتعلق بزيارة رئيس الموساد الإسرائيلي مائير داغان إلى السعودية مؤخرا، للتباحث مع المسؤولين السعوديين بشأن الملف النووي الإيراني.
كما تناولت صحف العالم تقريرا حول إلغاء مؤتمر أدبي في فرنسا بسبب احتجاج المشاركين على مشاركة كاتبة إسرائيلية فيه، بالإضافة إلى تقرير حول إعلان وزارة الداخلية القطرية وضع أنظمة مراقبة بالكاميرات في كافة المناطق الحيوية في العاصمة الدوحة.

هآرتس

تطرقت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إلى تقرير، لم يتم التأكد من صحته بعد، حول زيارة رئيس الموساد الإسرائيلي مائير داغان للسعودية مؤخرا، وإجرائه مباحثات حول الملف النووي الإيراني.

ويأتي هذا التقرير في أعقاب تقارير تؤكد زيادة اللقاءات السرية بين السعوديين والإسرائيليين للحديث في ملفات مختلفة كالتنسيق الأمني في حال اندلاع أي هجوم عسكري محتمل ضد إيران مستقبلا.

وكانت تقارير سابقة قد أكدت أن إحدى التدريبات العسكرية السعودية قد توقفت لساعات قليلة للسماح للطائرات الإسرائيلية بالمرور بأجوائها في حال تم شن هجوم عسكري على إيران.

من جانب آخر، أشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى خبر حول إلغاء أحد المؤتمرات في فرنسا بسبب مشاركة كاتبة إسرائيلية فيه، فقد اعترض عدد كبير من المشاركين في المؤتمر على مشاركة الكاتبة إستر أورنر.

ونقلت الصحيفة عن مدير الجامعة، جان بول كافيرني قوله إن المؤتمر ألغي بسبب رفض عدد من الأعضاء المشاركة في حوار يعقد مع الكاتبة الإسرائيلية.

وورلد تريبيون

ومن الدوحة، تناولت صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية قضية إعلان وزارة الداخلية القطرية عن تركيب آلاف الكاميرات الأمنية في شوارع العاصمة، وذلك لـ"زيادة الأمن العام" في قطر.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين القطريين قولهم إن هذه الكاميرات سيتم وضعها بشكل خاص في المرافق الحساسة والمهمة، وتلك التي تشكل موقعا محتملا للجماعات المتطرفة.

وتقول الشرطة القطرية إن معدل الجريمة ارتفع بشكل متزايد خلال العام الماضي، وذلك بسبب ارتفاع نسبة العمالة الوافدة في البلاد، لذا فقد تم وضع هذه الكاميرات أيضا في الأماكن المكتظة بالناس، مثل مراكز التسوق، والشوارع الرئيسية.

ذا ستار

من جانبها، ذكرت صحيفة ذات ستار البريطانية أن كنيسة قديمة تم تحويلها مؤخرا إلى ناد للمثليين.

فقد نقلت الصحيفة عن القائمين عن نادي "دونكاستر برايد" قولهم إن كنيسة كاميلوت، التي بنيت في القرن التاسع عشر، سيتم تحويلها إلى ناد للمثليين، وستفتتح خلال ستة أسابيع.

وذكرت الصحيفة على لسان القائمين على النادي قولهم إن هذا الافتتاح سيسهل على جموع المثليين في يوركشاير التجمع، بدلا من البحث عن أماكن أخرى خارج المدينة.

بواسطة
محمد جمعة
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى