جرائم وحوادث

4 حالات غرق في يوم واحد وإنقاذ اثنين منها في البوكمال

شهد نهر الفرات في قرية هجين التابعة لمدينة البوكمال حادثة نادرة من نوعها تمثلت بغرق أربعة أطفال (ثلاثة أولاد وبنت) من عائلة واحدة على الشاطئ، حيث تمكن الأهالي من انتشال اثنين منها أحدهما ابن عم الآخر، في الوقت الذي عجزوا عن انتشال الاثنين الآخرين ليلقي
مصيرهما غرقاً في نهر الفرات الذي ازدادت نسبة عدد الغرقى فيه في الآونة الأخيرة ولاسيما في الريف.

وبحسب صحيفة ” الوطن ” السورية فقد غرق الطفلان (م. ع) والبالغ من العمر 12 عاماً، والطفلة (خ. ع) وعمرها 13 عاماً، وهما من أبناء العمومة في مكان قريب من الشاطئ، حيث عجز الحاضرون عن إنقاذهما لكونهم انشغلوا بانتشال الطفلين الذكرين اللذين كانا أقرب إلى الغرق منهما، لتقع مهمة انتشال الغرقى على فوج إطفاء دير الزور في اليوم التالي، حيث أكد الغواص رياض مغير أن رجال الإنقاذ تمكنوا من انتشال الجثث بعد يوم من حادثة الغرق التي وقعت عصر يوم الجمعة، وأكد المغير أن جثث الغرقى لم تبتعد عن مكان الحادثة سوى بضعة أمتار معللاً ذلك بوصف مياه الشاطئ بأنها منطقة عشبية، وأشار إلى أن الأطفال الأربعة كانوا برفقة ذويهم، غير أنهم انجرفوا بسرعة التيار بالقرب من الشاطئ ما خلق حالة من التخبط وبالتالي إلى حالات الغرق المذكورة.

يذكر أن سرعة التيار مكان الحادثة كانت سبباً في عجز انتشال الجثث يوم الحادثة، حيث تمت عملية الانتشال ظهر يوم أمس (السبت).

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى