أخبار الرياضة

مارادونا يفكر في التخلي عن تدريب المنتخب الارجنتيني

اعترف الأرجنتيني دييجو مارادونا بأنه يفكر جديا فيما اذا كان ينبغي عليه الاستمرار في مهمة تدريب منتخب بلاده، وذلك بعد هزيمة الارجنتين الشنيعة امام المنتخب الالماني في دور الـ 8 من بطولة كأس العالم الجارية في جنوب افريقيا.
وقال مارادونا فور انتهاء المباراة التي جرت يوم الجمعة والتي انتهت بفوز الالمان 4-0، “قد اترك المنصب غدا، ولكن يتعين علي التفكير مليا بالموضوع واناقشه مع اسرتي ومع اللاعبين. فهناك العديد من القضايا التي يجب ان تناقش.”

واضاف مارادونا، الذي قاد الارجنتين للفوز بكأس العالم في عام 1986 عندما كان لاعبا، “على الذي يخلفني ان يحافظ على نمط اللعب الهجومي الذي هو سمة المنتخب الارجنتيني.”

الا ان الالمان تمكنوا من تحييد “هجومية” فريق مارادونا بسهولة، حيث دافعوا بالتزام كامل عن مرماهم وتمكنوا في ذات الوقت من الانطلاق بسرعة في هجمات ارتدادية فعالة اصابت الارجنتينيين في مقتل.

وشبه مارادونا الخسارة بالتعرض للكمة من قبضة بطل العالم الاسطوري الاسبق محمد علي كلاي، وقال “هذه اصعب تجربة امر بها في حياتي، لأن الخسارة امام هذا العدد الكبير من اللاعبين الجيدين والناس الطيبين اشبه بتلقي لكمة من محمد علي كلاي، فلم تتبق عندي اية طاقة بالمرة.”

واضاف قائلا: “انتجت اول هجمة المانية هدفا، وواجهنا فورا وضعا مختلفا تمام الاختلاف. لقد استغل الالمان كل الفرص التي اتيحت لهم.”

الا ان المدافع الارجنتيني جبريل هاينسه ناشد مارادونا عدم التسرع في اتخاذ قرار التنحي، وقال إنه سيكون رائعا لو استمر في منصبه، مضيفا بأن الآن ليس الوقت المناسب لاتخاذ قرار كهذا.

واضاف: “سيكون من الافضل له بالتأكيد ان ينتظر حتى تبرد العواطف. فقد بذل مارادونا جهودا جبارة، وسيكون عظيما لو استمر في منصبه.”

وكان مارادونا قد تعرض لانتقادات لاذعة في الارجنتين قبل انطلاق دورة كأس العالم لعدم اعتماده خطة علمية للعب ولاسلوبه الفطري في التدريب، ولتجاهله نقاط القوة عند الفريق الخصم.

الا ان هذه الانتقادات سرعان ما تلاشت بعد ان حقق الارجنتينيون اربعة انتصارات متوالية في جنوب افريقيا، ولكنها قد تعود الى الحياة الآن بعد ان تمكن المنتخب الالماني من فضح الطبيعة الفردية لفلسفة مارادونا الكروية على حساب الجهد الجماعي.

يقول مارادونا: “لقد خاب املي مثل جميع الارجنتينيين. ان رؤية بلادي تخسر في ملاعب الكرة امر صعب جدا بالنسبة لشخص ارتدى يوما الفانلة الارجنتينية.”

وعندما سئل عما اذا كان راضيا عن اداء المنتخب الارجنتيني في مباراته الاخيرة ضد نظيره الالماني، رد مارادونا “اتمزح؟ هذا بلد يعيش اهله ويتنفسون كرة القدم. لا اعتقد ان احدا سيكون راضيا عندما يخسر الفريق 4-0.”

المصدر
BBC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى