أخبار الرياضة

خروج فيدرر وتأهل نادال إلى قبل نهائي تنس ويمبلدون

خسر المصنف الاول السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب وبطل ويمبلدون ست مرات أمام التشيكي توماس برديتش 6-4 و3-6 و6-1 و6-4 أمس ليودع منافسات فردي الرجال في ثالث بطولات التنس الأربع الكبرى من دور الثمانية.
وتعني الهزيمة غياب فيدرر عن نهائي فردي الرجال للمرة الاولى منذ عام 2002 عندما خسر في الدور الأول.

وتفوق التشيكي برديتش تماما على فيدرر المصنف الثاني عالميا الذي كانت بدايته متعثرة في البطولة التي تقام على الملاعب العشبية.

ويلعب برديتش في الدور قبل النهائي امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث الذي تغلب بسهولة على التايواني لو ين هسون.

وصعد الاسباني رفائيل نادال المصنف الثاني عالميا إلى الدور قبل النهائي في منافسات فردي الرجال ببطولة ويمبلدون الدولية للتنس.

وتغلب نادال في دور الثمانية لثالث البطولات الأربع الكبرى والمقامة على الملاعب العشبية في لندن على السويدي روبن سودرلينج المصنف السادس عالميا بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع 3-6 و6-3 و7-6 و6-1 فيما تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث للدور قبل النهائي بعد فوزه على التايواني لو ين هسون 6-3 و6-2 و6-2.

كما ودع الثنائي الأمريكي بوب ومايك برايان منافسات زوجي الرجال ببطولة ويمبلدون للتنس اليوم جراء خسارتهما في دور الثمانية أمام الزوجي المؤلف من الجنوب إفريقي ويسلي مودي والبلجيكي ديك نورمان بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع 7-6 و7-6 و6-7 و7-5 فيما تأهل النمساوي يورجن ميلتسر والألماني فيليب بيتشنر للدور قبل النهائي بفوزهما على الزوجي المؤلف من الهندي روهان بوبانا والباكستاني عصام قريشي 6-4 و7-6 و6-2.

المصدر
الوكالة العربية للأنباء - سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى