أخبار الرياضة

إسبانيا تمضي قدماً وتبلغ ربع النهائي

بلغت إسبانيا الدور ربع النهائي بفوزها الصعب على البرتغال 1-0 في المباراة التي جرت على ملعب “غرين بوينت” في كيب تاون ضمن إطار دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم 2010 الجارية حالياً في جنوب أفريقيا.
سجل الهدف الوحيد دافيد فيا في الدقيقة 63 رافعاً رصيده إلى أربعة في المونديال وسبعة في النهائيات والثاني والأربعين مع المنتخب ليصبح على بعد هدفين من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم راوول غونزاليز.

وشهد اللقاء طرد الظهير الأيمن البرتغالي ريكاردو كوستا في الدقيقة 89.

وهذه المرة الخامسة التي تبلغ فيها إسبانيا ربع النهائي وهي ستلعب في الدور المقبل مع باراغواي التي أخرجت اليابان في لقاء سابق بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

عموماً كان اللقاء صعباً جداً وأقرب للبرتغاليين الذي سيطروا "تكتيكياً" لحوالي الساعة وأهدروا الكثير من الفرص في مرتداتهم ولم يكن من هداف يسعفهم ثم انهاروا فجأة أمام صحوة إسبانية فجائية دمغت المباراة في ثلثها الأخير ومنحت بطل أوروبا تذكرة عبور زادت من نسبة ترشيحهم للفوز باللقب.

ولعل الخيبة الكبرى ستكون لكريستيانو رونالدو الذي لم يقدم المأمول منه طيلة المونديال، وعلى شاكلة نجوم كثر كبار، سيحزم نجم ريال مدريد أمتعته وخيباته لا لخسارة فريقه بل لظهوره المتواضع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى