أخبار الرياضة

ليبي يتحمل كامل المسؤولية

اعترف مدرب منتخب إيطاليا مارتشيلو ليبي بأنه يتحمل بالكامل مسؤولية إخفاق فريقه في تخطي الدور الأول في مونديال جنوب أفريقيا 2010 بعد خسارته أمام سلوفاكيا 2-3 اليوم الخميس.
وقال ليبي الذي قاد "الأزوري" إلى اللقب العالمي قبل أربع سنوات في ألمانيا: "أتحمل كامل المسؤولية. فريقي كان خائفاً في رأسه وفي قلبه وفي تحركاته، ولأننا لم نصب نجاحاً، فإن ذلك يعود إلى المدرب الذي لم يتمكن من تحضير الفريق بطريقة صحيحة من الناحية النفسية والبدنية والتكتيكية، وخصوصاً النفسية".

وأضاف: "أنا مستاء للرياضة الإيطالية، للاعبين للاتحاد، للجميع. اليوم لم أحضر الفريق بالطريقة الملائمة. يؤسفني أن انهي مسيرتي على رأس الجهاز الفني بهذه الطريقة. لم أقل إننا سنفوز بكأس العالم، لكن على الأقل تحقيق شيء مختلف".

وتابع: "أتحمل مسؤولية ما جرى بالكامل، وأتمنى حظاً سعيداً لخليفتي وشكراً للسنوات الرائعة التي أمضيتها مع المنتخب".

يذكر أن مدرب فيورنتينا الموسم الفائت تشيزاري برانديللي سيخلف ليبي بعد انتهاء المونديال الحالي.

أما حارس مرمى إيطاليا جانلويجي بوفون الذي غاب عن مباراة اليوم كما الحال بالنسبة للجولة الثانية أمام نيوزيلندا (1-1)، فقال: "من الطبيعي أن نخرج من الدور الأول خصوصاً أننا لم نتمكن من إلحاق الهزيمة بنيوزيلندا أو سلوفاكيا. في غياب بيرلو افتقدنا لاعب يجيد خلق الفرص، لم يوجد البديل في صفوف "الأزوري" وهذا واقع المنتخب الإيطالي حاليا".

مدرب سلوفاكيا

في المقابل، قال مدرب سلوفاكيا فلاديمير فايس: "الشعب السلوفاكي بأسره سعيد، إنه يوم رائع بالنسبة إلينا. قبل المباراة كنا تحت ضغط قوي ولقد تحضرنا جيداً مع الجهاز الفني واللاعبين".

وأضاف: "بعد ولادة ابني، هذا اليوم هو الأسعد في حياتي، جميع أنصار المنتخب السلوفاكي الذين قدموا إلى جنوب أفريقيا لمؤازرتنا. أنا فخور جداً بفريقي لقد لعب جميع أعضاء الفريق بمستوى عال جداً طوال 80 دقيقة خصوصاً أننا كنا نواجه أبطال العالم. عانينا من ضغط كبير في ربع الساعة الأخير لكننا خرجنا فائزين في النهاية".

يذكر أن نجل المدرب السلوفاكي واسمه أيضاً فلاديمير فايس يلعب مع المنتخب الحالي وهو محترف في صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي.

بواسطة
زياد بصمه جي
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى