أخبار الرياضة

كوريا تتأهل ونيجيريا تواصل الفشل الأفريقي

بلغت كوريا الجنوبية الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخها بعدما قلبت تخلفها صفر-1 أمام نيجيريا إلى تعادل 2-2 اليوم الاثنين في دوربن في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمونديال جنوب أفريقيا 2010.
وكانت نيجيريا البادئة بالتسجيل عبر كالو اوتشي (12)، وردت كوريا الجنوبية بهدفي لي جونغ سو (38) وبارك تشو يونغ (49)، قبل أن يدرك ياكوبو اييغبيني التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 69.

وكرر المنتخب الكوري الجنوبي انجازه على أرضه واليابان عام 2002 عندما بلغ الدور الثاني قبل إن ينهي العرس العالمي في المركز الثالث بقيادة مدربه الهولندي غوس هيدينك.

وأكدت كوريا الجنوبية التي تشارك في النهائيات للمرة الثامنة تفوقها على نيجيريا في المواجهات الأربع التي جمعت بينهما حتى الآن حيث فازت مرتين ودياً وتعادلا مرة واحدة وكانت ودية أيضاً.

وتلعب كوريا الجنوبية في الدور المقبل مع الاوروغواي متصدرة المجموعة الأولى السبت المقبل في بورت اليزابيث.

في المقابل، فشلت نيجيريا في بلوغ الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي في مشاركتها الأربع حتى الآن بعد الأولى عام 2002 وحققت انجاز التأهل إلى ثمن النهائي في مشاركتيها الأوليين عامي 1994 و1998.

كما فشل مدرب نيجيريا السويدي لارس لاغرباك في بلوغ الدور ثمن النهائي للعرس العالمي للمرة الثالثة على التوالي بعدما حقق هذا الانجاز مع منتخب بلاده السويد عامي 2002 و2006.

وهو التعادل الثاني لنيجيريا في مبارياتها الثماني الأخيرة في العرس القاري حيث تلقت 6 هزائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى