أخبار الرياضة

الحارس الإنجليزي جرين يحرم فريقه من الفوز على المنتخب الأمريكي­

سقط المنتخب الإنجليزي لكرة القدم في فخ التعادل 1/1 مع نظيره الأمريكي اليوم السبت في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد
"رويال بافوكينج" بمدينة راستنبرج في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 حيث تقدم المنتخب الإنجليزي بهدف سجله قائده ستيفن جيرارد في الدقيقة الرابعة ليصبح أسرع هدف في مباريات البطولة حتى الآن ثم تعادل كلينت ديمبسي للمنتخب الأمريكي بهدف في الدقيقة 40 بتسديدة متوسطة القوة وخطأ فادح من حارس المرمى الإنجليزي روبرت جرين.

ورغم المحاولات الهجومية المكثفة من المنتخب الإنجليزي والهجمات المرتدة الخطيرة لمنافسه الأمريكي في الشوط الثاني ، فشل الفريقان في تعديل النتيجة.

وقدم المنتخب الإنجليزي عرضا قويا على مدار شوطي المباراة ولكنه افتقد في هذه المباراة المستوى المعهود لنجمه فرانك لامبارد حيث كان بعيدا تماما عن مستواه فتأثر الفريق سلبيا كما فشل المهاجم الخطير واين روني في تحقيق التوقعات الملقاة على عاتقه.

واقتسم المنتخبان صدارة المجموعة برصيد نقطة واحدة لكل منهما انتظارا لمباراة المنتخبين السلوفيني والجزائري غدا الأحد على استاد "بيتر موكابا" في بولوكواني.

بدأت المباراة بهدوء تام من الفريقين حيث سعى كلا منهما إلى جس نبض منافسه في الدقائق الأولى من المباراة.

ولكن فترة جس النبض لم تدم طويلا حيث أعلن المنتخب الإنجليزي عن تفوقه مبكرا من خلال هدف التقدم الذي سجله ستيفن جيرارد لاعب خط وسط وقائد الفريق في الدقيقة الرابعة.

وجاء الهدف اثر تمريرة متقنة من المهاجم المخضرم إميل هيسكي داخل منطقة جزاء المنتخب الأمريكي إلى زميله جيرارد الذي قابلها بلمسة سحرية رائعة في الزاوية البعيدة على يسار حارس المرمى الأمريكي تيم هوارد لحظة خروجه لإيقاف الهجمة.

وأثار هذا الهدف حفيظة المنتخب الأمريكي فكثف من هجومه لتشتعل أحداث اللقاء مبكرا بينما كان الدفاع الإنجليزي يقظا في التصدي لجميع هذه المحاولات الأمريكية الخطيرة.

وكاد كلينت ديمبسي يسجل هدف التعادل في الدقيقة 11 اثر عرضية من لاندون دونوفان نجم الفريق قابلها ديمبسي بضربة رأس ولكنها ذهبت إلى يد روبرت جرين حارس مرمى المنتخب الإنجليزي.

واصل المنتخب الأمريكي محاولاته الهجومية ومرر دونوفان الكرة عرضية رائعة في الدقيقة 19 قابلها زميله المهاجم جوزي ألتيدور بضربة رأس ولكن الكرة ذهبت إلى خارج المرمى.

وحاول المنتخب الإنجليزي الرد فشن هجمة سريعة عن طريق انطلاقة رائعة من آرون لينون في الجانب الأيمن في الدقيقة 20 ولكن الدفاع الأمريكي شتت تمريرة لينون العرضية في الوقت المناسب.

وأتبع جيرارد هذه الفرصة الضائعة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن هوارد أمسك بالكرة.

وأفلح المنتخب الإنجليزي بعودته إلى الهجوم في تقليص خطورة الهجمات الأمريكية خلال الدقائق التالية.

ونال اللاعب الإنجليزي جيمس ميلنر إنذارا في الدقيقة 26 بسبب عرقلته اللاعب الأمريكي ستيف تشيروندولو من الخلف. وسدد دونوفان الضربة الحرة وقابلها ألتيدور بضربة رأس رائعة ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

وشهدت الدقيقة 29 فرصتين خطيرتين للمنتخب الإنجليزي ولكن الدفاع وحارس المرمى الأمريكي نجحا في التعامل معهما ليظل أمل المنتخب الأمريكي قائما في تحقيق التعادل.

وتوقفت المباراة لنحو دقيقتين من أجل علاج هوارد بعد التحام قوي من هيسكي.

وأجرى المدرب الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 31 ودفع باللاعب شون رايت فيليبس بدلا من ميلنر بسبب الإصابة.

وسدد ألتيدور كرة زاحفة في الدقيقة 33 أمسكها الحارس الإنجليزي جرين.

وواصل المنتخبان هجومهما المتبادل في الدقائق التالية ، وسدد البديل فيليبس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 مرت فوق العارضة مباشرة ورد عليها الأمريكي دونوفان بتسديدة مماثلة في الدقيقة التالية ولكنها مرت بجوار القائم على يمين جرين.

ونال الأميركي تشيروندولو إنذارا في الدقيقة 39 .

ووجه حارس المرمى الإنجليزي جرين صفعة قوية إلى فريقه في الدقيقة 40 عندما تسبب بخطأ فادح في هدف التعادل للمنتخب الأمريكي.

وجاء الهدف بعدما راوغ ديمبسي الدفاع الإنجليزي خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة زاحفة في اتجاه المرمى وتصدى لها جرين في البداية ولكن الكرة أفلتت من يديه لتتهادى إلى داخل المرمى بعدما فشل في اللحاق بها.

أصاب الهدف المنتخب الإنجليزي ومديره الفني كابيللو بصدمة هائلة فاندفع اللاعبون في الهجوم بحثا عن هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول لكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل بعد شوط هو الأفضل حتى الآن في مباريات البطولة الحالية.

ومع بداية الشوط الثاني ، دفع كابيللو باللاعب جيمي كاراجر بدلا من ليدلي كينج. ونال اللاعب الأمريكي جاي ديميريت إنذارا في الدقيقة 47 بسبب لمسة يد متعمدة.

وشهدت بداية الشوط الثاني نشاطا ملحوظا من المنتخبين وكاد يسفر عن هدف مبكر للفريق الإنجليزي في الدقيقة 48 ولكن الكرة مرت من خلف مهاجمي الفريق.

وكاد واين روني يحرز هدف التقدم للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 51 ولكن الحكم أشار إلى وجود تسلل كما تصدى الحارس الأمريكي في الدقيقة التالية لهدف مؤكد من هيسكي الذي سدد الكرة قوية في جسد الحارس وهو شبه منفرد به بدلا من تصويبها في اتجاه أحد جانبي المرمى.

وواصل المنتخب الإنجليزي هجومه بقيادة روني بينما شكلت الهجمات الأمريكية المرتدة خطورة فائقة.

ونال كلا من اللاعبين الإنجليزيين كاراجر وجيرارد إنذارا في الدقيقتين 59 و60 على التوالي بسبب الخشونة.

وسدد فرانك لامبارد نجم المنتخب الإنجليزي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 63 تصدى لها هوارد وأخرجها إلى ضربة ركنية وأتبعها جلين جونسون بتسديدة قوية ولكن في الشباك من الخارج.

ورد المنتخب الأمريكي بهجمة سريعة ولكن جرين تصدى لها ببراعة ليستعيد بعض ثقته بنفسه.

وبمرور الوقت ، تراجع المنتخب الأمريكي لتأمين دفاعه أكثر من الاندفاع في الهجوم.

وسنحت الفرصة أمام روني في الدقيقة 71 لتسجيل هدف التقدم اثر كرة عرضية حاول مقابلتها برأسه ولكنه لمسها بصعوبة لقوتها وارتفاعها لتضيع الفرصة.

ونال الأمريكي فايندلي إنذارا في الدقيقة 74 للخشونة مع جيرارد.

وباغت روني الجميع بتسديدة صاروخية رائعة مرت بجوار القائم وأتبعها شون رايت فيليبس بتسديدة من زاوية ضيقة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الأمريكي تصدى لها في الدقيقة 75 ثم تصدى لفرصة أخرى من روني.

وأهدر هيسكي فرصة خطيرة للمنتخب الإنجليزي اثر كرة عرضية قابلها بضربة رأس ذهبت عاليا.

ودفع المدرب بوب برادلي المدير الفني الوطني للمنتخب الأمريكي بمهاجمه إديسون بادل بدلا من فايندلي في الدقيقة 77 لتنشيط الهجوم وتخفيف الضغط على الدفاع الأمريكي.

كما دفع كابيللو بمهاجمه العملاق بيتر كراوتش في الدقيقة 79 بدلا من هيسكي.

ولكن الدفاع الأمريكي ظل صامدا في مواجهة الهجوم الإنجليزي لينتهي اللقاء بالتعادل الثمين للمنتخب الأمريكي والمخيب لآمال المنتخب الإنجليزي بعدما قدم الفريقان أقوى وأفضل مباراة شهدتها البطولة الحالية حتى الآن.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى