أخبار الرياضة

الكرامة يفوز على جبلة وتشرين على النواعير في ذهاب نصف نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم

فاز فريق الكرامة على مضيفه جبلة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعتهما الجمعة ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم
والذي شهد أيضاً فوز تشرين على ضيفه النواعير بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. ففي جبلة حقق فريق الكرامة فوزاً صعباً على مضيفه جبلة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بعد مباراة تألق فيها محترف الكرامة الأردني حسن عبد الفتاح.

وشهدت انطلاقة المباراة إثارة كبيرة حيث افتتح جبلة باب التسجيل مبكراً عبر لاعبه لورانس شمالي بعد مرور 34 ثانية مسجلاً واحداً من أسرع الأهداف في تاريخ مسابقة كأس الجمهورية واستمرت إثارة المباراة المبكرة حين عدل اللاعب نصوح نكدلي النتيجة لصالح الكرامة في الدقيقة 4 قبل أن يرد جبلة بعده بدقيقة واحدة بالهدف الثاني بواسطة يحيي قرفاط ورغم محاولات الفريقين خلال الشوط الأول تسجيل مزيد من الأهداف إلا أن الشوط الأول انتهى بتقدم جبلة بهدفين مقابل هدف.

وتغير أداء الكرامة الهجومي في الشوط الثاني وتمكن من تعديل النتيجة بهدف سجله محمد حيان الحموي في الدقيقة 53 بعد كرة ثابتة استقرت على يسار أسامة حاج عمر حارس جبلة حاول بعدها أصحاب الأرض العودة للتقدم إلا أن كرة لاعبه علي الخير ارتدت من العارضة بالدقيقة 16 ورد القائم كرة عبد الحكيم يوسف في الدقيقة 20 ومن هجمة مرتدة سجل الكرامة هدفه الثالث عبر محترفه الأردني حسن عبد الفتاح بعد كرة عرضية في الدقيقة 22 وأثمر ضغط جبلة عن ادراك التعادل بواسطة لاعبه عبد الحيكم يوسف في الدقيقة 34 بعد كرة ثابتة لم يتمكن مصعب بلحوس حارس الكرامة من التصدي لها وتألق حسن عبد الفتاح مجدداً وسجل الهدف الرابع لفريقه والثاني له بعد هجمة سريعة وضع فيها الكرة على يسار الحارس لتنتهي المباراة بفوز صعب للكرامة على جبلة بانتظار مباراة الرد يوم الثلاثاء المقبل في حمص.

وكان الكرامة تأهل إلى هذا الدور بعدما تخطى جاره الوثبة بفارق الأهداف بعدما فاز ذهاباً بثلاثة أهداف نظيفة وخسارته إياباً بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما تأهل جبلة بتغلبه على السد إياباً بثلاثة أهداف نظيفة معوضاً خسارته ذهاباً بهدفين مقابل هدف.

وفي اللاذقية واصل تشرين عروضه القوية وسجل فوزاً مستحقاً على النواعير واستهل تشرين أهداف اللقاء في الدقيقة 36 عبر لاعبه محمد حمدكو إلا أن النواعير تمكن من إدراك التعادل بواسطة أمين الحسن في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني كثف تشرين من هجماته وتمكن محترفه النيجيري ايفيه من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 57 ولم يكتف تشرين بهذا الهدف وتابع تقدمه للمواقع الهجومية ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 93 بواسطة لاعبه عبد الرحمن عكاري.

وكان تشرين تأهل لهذا الدور بعدما أقصى فريق الجيش في الدور ربع النهائي بتعادله معه ذهاباً بدون أهداف وإياباً بثلاثة أهداف لكل منهما فيما تأهل النواعير للدور ذاته بعد أن تغلب على الجزيرة إياباً بهدفين مقابل هدف وتعادلهما ذهاباً بهدف لكل منهما. يذكر أن إياب الدور نصف النهائي سيقام الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى